فبراير 23, 2018

هيونداي سنتافي ٢٠١٨ الجديدة تظهر رسميا بتصميم جديد

هيونداي سنتافي ٢٠١٨ الجديدة تعد بمواصلة مسيرة النجاح

هيونداي سنتافي ٢٠١٨ هي الجيل الرابع من سيارة الدفع الرباعي الأفضل مبيعا لدى الشركة في السوق الأميركية خلال الأعوام الـ32 الأخيرة، بعدما وصلت مبيعاتها إلى أكثر من 1.5 مليون وحدة.

وتمثّل هيونداي سنتافي ٢٠١٨ تراث الشركة في السيارات الرياضية المتعددة الأغراض، ويواصل إصدار العام 2019 من هذه السيارة قصّة نجاح السيارة من خلال تصميم داخلي عائلي مزوّد بتقنيات عمليّة متطوّرة، إضافة إلى التصميم الخارجي الجريء.

التغيير الأهم، والذي لم يتم تأكيده بعد لأسواقنا، قد يكون في تسمية السيارة. فطراز هيونداي سنتافي ٢٠١٨ من فئة جراند سنتافي الذي يتكوّن من 3 صفوف للمقاعد ويتّسع لسبعة ركّاب ربما سيطلق عليه اسم “سانتافي XL”، ويتم حاليا تطوير نوع آخر من هذه السيارة يحتوي على 3 صفوف و8 مقاعد.

هيونداي سنتافي ٢٠١٨ -4

التصميم الخارجي والداخلي

شكل السيارة الخارجي  يجمع بين الجرأة والرشاقة، مستعينا بتصميم هيونداي الحصري المعروف باسم “كاسكادينج جريل” إضافة إلى تصميم ضوئي مركّب مزوّد بأضواء نهارية على رأس الأضواء الأمامية، ويتميّز التصميم الخارجي أيضا بخطوط مكرّرة تعتبر علامة بارزة في سيارات الدفاع الرباعي الخاصة بهيونداي، وتعزّز العجلات الماسية بحجم 19 بوصة، القوّة والحدّة اللتين تتّسم بهما السيارة.

أمّا التصميم الداخلي سيارة هيونداي سنتافي ٢٠١٨ الجديدة، فيجمع بين الجودة العالية والمساحة الواسعة إضافة إلى مجال رؤية أشمل، ويتميّز لوح أجهزة القياس بمظهر ثلاثي الأبعاد، كما أن المقاعد المتباينة الألوان تمنح المقصورة مظهرا فاخرا، وتقدّم هيونداي سانتا في 2019 أيضا، شاشة تحكّم بالصوت والصورة منخفضة التوهّج عن السابق، والسيارة مزوّدة أيضا بتقنيات الاستشعار الذكية الخاصة بهيونداي والمعزّزة لقدرة السيارة على تفادي الاصطدام، وتحسين الرؤية، وتعزيز الأمان عند الاصطفاف.

المحركات ونقل الحركة

وستتوفّر هونداي سنتافي ٢٠١٨ الجديدة بثلاثة خيارات للمحركات، فهناك محرّك سعة 2.4 ليتر بأربع أسطوانات تصل قوّته إلى 185 حصان، ومحرّك 2 ليتر مع شاحن تيربو بأربع أسطوانات، قوّته 232 حصان، ومحرّك ديزل سعته 2.2 لتر مع شاحن تيربو بقوة 200 حصان، وعزم دوران يبلغ 1.750 دورة في الدقيقة، وجميع هذه المحرّكات مزوّدة بناقل حركة أوتوماتيكي جديد من 8 سرعات، بدلا من ناقل الحركة في سيارات سنتافي الحالي والذي يحتوي على 6 سرعات.

وتتميّز سيّارة هيونداي سنتافي ٢٠١٨ بنظام HTRAC المهيّأ لسيارات الدقع الرباعي، وهو نظام متعدّد الأوضاع (عادي، رياضي، ذكي)، يمنح السائق تحكما سلسا في جميع الأحوال الجوية، وعلى سبيل المثال، يساعد الوضع الرياضي على منح السائق مرونة أكبر من خلال عزم دوران أسرع للعجلات الخلفية.

نواحي السلامة

ويبقى الإشارة إلى نواحي الأمن والسلامة، حيث تحتوي السيارة على نظام RCCW الذي يحمي السيارة من الاصطدامات من خلال نتبيه السائق باقترب السيارات وتشغيل الكوابح بشكل أوتوماتيكي.

وهناك أيضا نظام تنبيه ركاب المقاعد الخلفية، الذي ستقدّمه هيونداي للمرة الأولى مع هيونداي سنتافي ٢٠١٨ وهو نظام يساعد على مراقبة تحرّكات الأطقال والحيوانات الأليفة في المقاعد الخلفية، كما تقدّم هيونداي عبر هذه السيارة للمرّة الأولى أيضا، نظام مساعدة الخروج الآمن، الذي يضمن عدم فتح الأبواب في حالة الاصطدام حتى لو لم يتم فقل الأبواب.

أهم المقالات