يوليو 18, 2023

بينينفارينا باتيستا إيديزيوني نينو فارينا: إصدار تكريمي محدود الإنتاج

تفخر شركة أوتوموبيلي بينينفارينا بإطلاق تحفتها الجديدة في عالم رياضة سباقات السيارات بنسخة حصرية حديثة محدودة الإنتاج من سيارتها GT فائقة الأداء بينينفارينا باتيستا إيديزيوني نينو فارينا الجديد Battista Edizione Nino Farina.

 بينينفارينا باتيستا إيديزيوني نينو فارينا

أزيح الستار عن نسخة التصميم خلال مهرجان غودوود للسرعة حيث يبزغ نجمها على سفح التل الشهير، وخلف عجلة قيادتها نجم الفورمولا 1 السابق صاحب الأرقام القياسية في سباقات المرتفعات “نيك هايدفيلد”. ويؤدي “نيك” الملقب بالسريع دورًا بارزًا في قصة نجاح Battista حتى يومنا هذا، بصفته مستشارًا لشركة أوتوموبيلي بينينفارينا.

 بينينفارينا باتيستا إيديزيوني نينو فارينا

وبعد النجاح الذي حققته النسخة المحدودة Battista Anniversario، يأتي الطراز الأخير تخليدًا لقصة نجاح أسطورة الفورمولا 1 “نينو فارينا”، وهو أول من حمل لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 وابن شقيق المصمم الشهير باتيستا “بينين” فارينا.

 بينينفارينا باتيستا إيديزيوني نينو فارينا

ولحسن الحظ، تأتي الانطلاقة الأولى للسيارة على بُعد أمتار قليلة من حلبة سباقات غودوود التي صال فيها “نينو” وجال حتى تحقق له النصر في سباق غودوود تروفي 1951 (سباق فورمولا 1 ودي).

 بينينفارينا باتيستا إيديزيوني نينو فارينا

تُضاف لمسة Rosso Nino المميزة إلى التصميم الخارجي الفريد، وهي درجة زاهية داكنة من اللون الأحمر مستوحاة من السيارات التي قادها “نينو فارينا” في مسيرته الحافلة في عالم السباقات. وتزداد روعة طلاء جسم السيارة ولمسة Rosso Nino بفضل الشكل التصميمي الخاص الذي يزين الجزء السفلي من جسم السيارة بلوني Bianco Sestriere و Iconica Blu.

 بينينفارينا باتيستا إيديزيوني نينو فارينا

وتمتد اللمسات التزيينية بلوني Bianco Sestriere و Iconica Blu إلى الخط المتاح حسب الطلب على مرايا الأبواب والجزء السفلي من الجناح الخلفي —يمكن إضافة رسومات حسب الطلب كرسمة إكليل الغار— بينما يبرز رقم “01” بلون Bianco Sestriere وخط كبير على اللوحة الخلفية وراء الباب.

 بينينفارينا باتيستا إيديزيوني نينو فارينا

تمتاز المقصورة الداخلية للسيارة Battista Edizione Nino Farina بتصميم ثنائي اللون وتنجيد جلدي فاخر مستدام مطعم باللون الأسود لمقعد السائق، وتنجيد متباين الألوان من جلد ألكانتارا البيچ والأسود.

 بينينفارينا باتيستا إيديزيوني نينو فارينا

تتفرد مقاعد Pilota بتصميم متميز لمقعدي السائق والراكب، بنمط تنجيد مخصص وشارة “Nino Farina” محفورة على مسند الظهر. ويأتي مقعد السائق الأسود مزودًا بمسند رأس مصمم خصيصًا ومطرَّز بإكليل غار ومزين برقم “01” باللون الذهبي، في حين يتزين مقعد الراكب ذو اللون البيچ بشعار Pininfarina باللون الأحمر. أما مسنديّ الظهر لكلا المقعدين فيتألقان بلون Rosso Nino ليتناغما مع لون الطلاء الخارجي.

أداء باتيستا

 بينينفارينا باتيستا إيديزيوني نينو فارينا

ينبض قلب السيارة Edizione Nino Farina بمنظومة نقل وحركة متطورة للغاية تقدم أداءً فائقًا يحطم الأرقام القياسية، تمامًا مثل شقيقتيها Battista و Battista Anniversario. وتستخدم أول سيارة GT خارقة كهربائية بالكامل بطارية ليثيوم أيون عالية السعة بطاقة 120 كيلووات/ساعة تستقر داخل هيكل مخصص قوي خفيف الوزن، مصنوع من ألياف الكربون.

 بينينفارينا باتيستا إيديزيوني نينو فارينا

تنطلق السيارة بأربعة محركات كهربائية مستقلة فائقة الأداء —محرك كهربائي واحد مثبت على كل عجلة لتشغيلها—، إلى جانب توجيه عزم الدوران بالكامل والتحكم في الثبات الإلكتروني، وبرنامج للتروس التفاضلية يتيح للسائق تخصيص الطاقة المتولدة واستجابات التحكم على نحو غير مسبوق، في حين أن حزمة البطاريات التي على شكل حرف T وتُبرَّد بمادة سائلة مثبتة في موضع مركزي خلف المقاعد لضمان انخفاض مركز الجاذبية.

 بينينفارينا باتيستا إيديزيوني نينو فارينا

وقد أسهمت التقنية الفريدة للتحكم في الإطلاق المزودة بها السيارة باتيستا في تحقيق أرقام تسارعها التي تفوّقت على أرقام سيارات سباقات فورمولا وان، إذ يمكنها الانطلاق من وضع الثبات إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة في غضون 1.79 ثانية، ومن وضع الثبات إلى سرعة 100 كم/ساعة خلال 1.86 ثانية، في حين يمكنها الوصول إلى سرعة 120 ميلاً في الساعة من وضع الثبات في غضون 4.49 ثوانٍ، ويستغرق بلوغها سرعة 200 كم/ساعة من وضع الثبات 4.75 ثوانٍ فقط.

وتحتاج سيارة خارقة بهذه السرعة الفائقة مثل باتيستا إلى قوة كبح شديدة، وتؤكّد الاختبارات الرسمية أن السيارة باتيستا مزودة بأقوى نظام كبح في السيارات الكهربائية في العالم؛ حيث تتباطأ من سرعة 100 كم/ساعة إلى الوقوف التام في مسافة لا تزيد على 31 مترًا.

 بينينفارينا باتيستا إيديزيوني نينو فارينا بينينفارينا باتيستا إيديزيوني نينو فارينا  بينينفارينا باتيستا إيديزيوني نينو فارينا بينينفارينا باتيستا إيديزيوني نينو فارينا  بينينفارينا باتيستا إيديزيوني نينو فارينا

أهم المقالات