نوفمبر 28, 2017

بوجاتي وبنتلي ولامبورجيني تتحول إلى الكهربة والتهجين

وفقا لمصدر من داخل مجموعة فولكس واجن، تم نصح رئيس بنتلي الجديد أدريان هالمارك بالإستثمار في العلامة التجارية بدلا من السعي وراء الحجم. وستكون سيارة العرض التي تم اختيارها لإنجاز هذه المهمة نسخة فاخرة بشكل مؤكد من بورشه Mission E الكهربائية بالكامل، التي يطلق عليها اسم J1. ولكن كما جرت العادة في فولكس واجن فلا شيء واضح بشكل كامل.

وكانت أودي قد تقدمت بطلب للحصول على حصة من عملية J1، وستقوم كل من العلامات التجارية بمطاردة الشيء نفسه: السيارة الكهربائية الكبيرة ذات الأربعة مقاعد الأقل إرتفاعا بالمطلق ذات النسب المثيرة، حزمة من الدرجة الأولى وتسليم يحبس الأنفاس للطاقة وعزم الدوران. وقد تستخدم بنتلي اسم بارناتو لإنتاجها الخالي من الإنبعاثات. وقد وسمت أودي البديل J1 بـe-tron GT.

ومن المتوقع أن تأتي هندسة Mission E في ثلاثة إصدارات بقوة 402، 536، و670 حصان. في المجموع مع بطاريات أكبر جيدة لإنتاج طاقة  115 كيلواط  / ساعة وأكثر من ذلك (هناك حتى الحديث عن وحدة 150 كيلواط / ساعة قيد التطوير لعام 2022)، يمكن أن يرتفع أقصى انتاج الطاقة إلى 936 حصان المذهلة، وهذا يعني محركين كل منهما بقوة 375 حصان في الخلف ومحرك واحد بقوة 186 حصان مثبت في الجهة الأمامية. ويمكن أن يكون نطاقها الأقصى المثير للإعجاب من 500 ميل.

العلامتان التجاريتان الممتازتان الأخريان من مجموعة فولكس واجن في حاجة الى اندفاعة اضافية من القبول الاجتماعي والصداقة البيئية هما كل من بوجاتي ولامبورغيني. و على الرغم من أن بوجاتي قامت بمداعبة فكرة استبدال تشيرون مع هايبركار كهربائية، فقد تم أمرها بخفض أفكارها نحو سيارة رياضية بأسعار معقولة تتميز أكثر بقدرتها على مشاركة حمضها النووي مع غيرها من العلامات التجارية الفاخرة من مجموعة فولكس واجن.

ومن المرجح أن تكون بوجاتي الثانية التي أطلق عليها إسم أتلانتيك مؤلفة من بابين ومقعدين أماميين وآخرين خلفيين متصلة وراثيا بلامبورغيني  Nuova E-spada. كلا النموذجين هما تطوريين لسيارة حصلت على قاعدة عجلات قصيرة ذات طاقة الـ680 حصان باناميرا توربو s التي تحتوي على آلية توليد الطاقة الهجينة.

ومن المرجح أن تتمكن مثل هذه الكوبيه 2 + 2  من الحصول على مبيعات بأعداد أكبر إذا تم تسويقها بنفس طريقة تسويق بورشه 929، ولكن بوجاتي ولامبورغيني في حاجة إلى منتج نهائي صديق للبيئة على نحو أكثر إلحاحا، وسوف تتطلب أسعار أعلى، في حين تستخدم بورشه المتقدمة هندسة MSB المتطورة. سيارتي الكوبيه سوف تحصلان بالطبع على واجهات وديكورات داخلية معدّلة.

على الرغم من أنه سيكون من السهل أن تقفز طاقتها إلى 700 حصان عن طريق تقوية عملية الدفع، فهذه السيارات ستكون أكثر متعلقة بعزم دوران متوسط المدى مذهل بالإنسيابية المريحة وبالأسلوب.

وحيث أن المال ليس مشكلة بالنسبة إليها فإن بوجاتي قادرة على أن تتحمل مكونات أكثر تطرفا من لامبورجيني.

ورقة المواصفات لهذه السيارة تنص على حد أدنى من القيادة يبلغ 60 ميلا، ووقت شحن أقل من 10 دقائق، ولا يوجد أي تدهور للبطارية عند أكثر من 1000 دورة شحن.

المصدر: Automobile Mag

أهم المقالات