مايو 04, 2020

بتصميم عصري وأداء عالٍ.. نيسان صني 2020 تصل الشرق الأوسط

أعلنت نيسان عن طرح الجيل الجديد من صني 2020، في صالات العرض بمنطقة الشرق الأوسط، بعدما كشفت عنها في معرض دبي الدولي للسيارات العام الماضي.

ويعدّ التصميم عنصراً استراتيجياً مهماً في الطراز المحدّث بالكامل، حيث أعادت “نيسان” تصوّر سيارة السيدان من خلال تصميم جديد يترك انطباعاً إيجابياً ويُشعر السائق بالفخر لقيادته هذا الطراز.

وقال تييري صباغ، المدير الإداري لـ”نيسان” الشرق الأوسط: “لا تزال “نيسان صني” سيارة مفضّلة في المنطقة حيث بيعت منها منذ طرحها في المنطقة عام 1994 أكثر من 474500 سيارة في دول مجلس التعاون الخليجي وحدها.

تصميم مستوحى من الهندسة العاطفية

وتتميز نيسان “صني” 2020 بمقصورتها الخارجية الجريئة حيث استخدمت “نيسان” العناصر التصميمية اللافتة التي تحمل مسمّى “الهندسة العاطفية” وتشمل شبك صني V-motion الجديد والمصابيح الأمامية والخلفية الجديدة والسقف الانسيابي.

وأضاف صباغ قائلاً: “تمثّل السلامة والتكنولوجيا أولوية قصوى بالنسبة الى نيسان، ولهذا تتميز صني الجديدة كلياً بتقنيات التنقل الذكي التي تساعد على ضمان سلامة السيارة من الأمام والجوانب والخلف وتعزيز الوعي على الطرقات.

طُرحت “صني” 2020 الجديدة كلياً بثلاث فئات هي الفئة S ناقل حركة يدوي، والفئة SV والفئة الرياضية SL  وتتوفر لدى وكلاء نيسان في المنطقة ويبدأ سعرالفئة 1.6 S CVT من 57900 درهم إماراتي ويشمل الضريبة على القيمة المضافة. تختلف الأسعار من سوق إلى آخر وسيكشف عنها الوكلاء المعتمدون في كل منطقة.

مقصورة داخلية وثيرة

أما داخليا، تضم نسخة عام 2020 مقصورة رحبة تتسع لخمسة ركّاب، بخلاف إستخدام التكنولوجيا لإضافة المزيد من الرفاهيات داخل السيارة.

ويتوفر في “صني” SL نظام المفتاح الذكي من “نيسان” مع زرّ لتشغيل محرك السيارة وشاشة الرؤية الشاملة ونظام التحكّم بثبات السرعة.

يتوفر في فئات “صني” الثلاثة جميعها محرّك من 4 اسطوانات سعته 1.6 لترات يولّد 118 حصاناً وعزم دوران يبلغ 149 نيوتن متر، بزيادة تبلغ على التوالي 12 و7%، كما يشمل تصميم المحرك المتطور الذي يركز على الاقتصاد في كلفة الوقود والحد من الانبعاثات.

تتميز سيارة “صني” بأناقتها المتجددة ورقيّها بفضل تصميمها العاطفي ورحابتها غير المتوقعة وتكنولوجيات التنقل الذكي من “نيسان” التي تتضمّنها وهي تتوفر بأسعار معقولة للغاية.

أهم المقالات