يونيو 19, 2019

جيمابالا تورنادو : نسخة أكثر شراسة من بورشه كايان

عندما تم إطلاق طراز بورشه كايان شكل ذلك دفعة قوية من المبيعات لشركة بورشه حيث أنه يتوفر بعدة خيارات من القوة وهو ما يناسب العديد من الأشخاص الذين يريدون سيارة دفع رباعي بطابع رياضي للغاية، إذا كان ذلك غير كافي للبعض فإن جيمابالا تورنادو هي ربما الحل المناسب.

قامت شركة بورشه حديثا بالكشف عن طراز القمة من كايان وهو تيربو S الهجين من أجل توفير أكبر قدر من القوة بجانب إطلاق نسخة الكوبيه التي تمتاز بخط السقف المائل، جيمابالا تورنادو تحتوي على محرك قادر على انتاج أرقام أداء مخيفة للغاية.

جيمبالا تورنادو

تتميز مقدمة جيمابالا تورنادو بإعادة رسم شاملة للصادم الأمامي حيث بات يحتوي على فتحة تهوئة أكبر حجما في المنتصف بجانب وجود زوج من الفتحات على الجوانب وهو ما يساعد في الخروج بتصميم شرس للغاية بالمقارنة مع طراز كايان الإعتيادي، يمكن أيضا ملاحظة وجود كشافات الضباب التي نالت بدورها حصتها من إعادة الرسم.

جيمبالا تورنادو

الجهة الجانبية في جيمابالا تورنادو أيضا لم تسلم من التعديلات حيث يمكن ملاحظة وجود الفتحة الكبيرة في الأبواب الخلفية للسيارة وهو ما يعزز الطابع الرياضي لها كما أن الحافة السفلية أيضا تتميز بوجود فتحة صغيرة بداخلها.

جيمبالا تورنادو

العجلات في جيمابالا تورنادو أصبحت بقياس 22 بوصة وهو ما يؤمن لها الحضور اللافت والمناسب لها كما أنه من أجل القدرة على تحمل الأداء جرى توفير إطارات رياضية بقياس 35/295 في الأمام فيما أن نظيرتها الخلفية يبلغ قياسها 30/335، تبرز من خلال العجلات إسطوانات الكبح التي أصبحت بدورها أكبر حجما حيث يبلغ قياس الأمامية 411 ملم فيما أن الخلفية هي بقياس 380 ملم لتوفير الكبح الكافي.

جيمبالا تورنادو

جيمبالا تورنادو

الجهة الخلفية في جيمابالا تورنادو حصلت على إعادة تصميم شاملة حيث أن المصابيح الخلفية أصبحت دائرية بالكامل كما يمكن ملاحظة وجود الخط الكربوني بين المصابيح وهو ما يوفر طابعا مميزا للغاية، الصادم الخلفي الجديد يحتوي على مخارج العادم الرباعي بداخله هذه المرة وتبرز فتحات التهوئة المزدوجة على الجوانب وهو ما يوفر طابع رياضي لسيارة دفع رباعي.

جيمبالا تورنادو

مقصورة جيمابالا تورنادو توفرت بنمطين من التجهيزات، الأول وهو النمط الفاره ويبرز من خلال وجود الكساء الجلدي الذي يحتوي على نمط التنجيد المربع في العديد من النواحي فيما أن النمط الآخر هو الرياضي الذي يبرز من خلال توفير مقاعد مطلية بلونين والمقود كذلك حيث أن ذلك يبرز قدرة شركة جيمبالا على إرضاء كافة الأذواق.

جيمبالا تورنادو

ميكانيكيا تحتوي جيمابالا تورنادو على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.8 ليتر، ناتج القوة يتراوح ما بين 550 حصان ولغاية 721 حصان ويعتمد ذلك على رغبة الزبون كما أن علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب تساعد في توفير الأداء الكافي.

أهم المقالات