نوفمبر 20, 2023

الوحش مقابل العلم الأحمر.. مقارنة بين سيارة بايدن والزعيم الصيني

بينما يتجول الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في سيارة ليموزين كاديلاك مخصصة، فإن السيارة الحكومية للرئيس الصيني، شي جين بينغ، هي سيارة Hongqi N701 المثيرة للإعجاب بنفس القدر.

ومدح رئيس الولايات المتحدة جو بايدن، طائرة هونغكي إن 701 التي يملكها نظيره الصيني شي جين بينغ، والتي يطلق عليها أيضاً اسم “العلم الأحمر”، قائلًا: “إنها مركبة جميلة”، مضيفًا بعد إلقاء نظرة سريعة على التصميم الداخلي للسيارة: “إنها مثل سيارة كاديلاك التي لدينا هنا”.

وشارك بايدن وشي هذه اللحظة المضيئة في نهاية اجتماع ثنائي مهم للغاية جمع الزعيمين في سان فرانسيسكو.

وسار الزعيمان في منطقة ريفية في كاليفورنيا وتحدثا مع بعضهما البعض بشكل مطول. تناولوا الغداء معًا، وبعد ذلك ودع بايدن شي في سيارته، وحصلت اللحظة التي أصبحت الآن منتشرة على نطاق واسع.

وتفاخر بايدن مازحا: “أنت تعرف ماذا يسمون سيارتي.. إنها الوحش”.

قمنا بمقارنة السيارات الرسمية لاثنين من أقوى الرجال على هذا الكوكب.

تم بناء Beast على منصة GMC TopKick – مجموعة من الشاحنات الصغيرة المتوسطة من شركة جنرال موتورز – وهي عبارة عن غرفة أمان متنقلة.

على الرغم من أن محرك الديزل Duramax سعة 6.5 لتر، القادر على إنتاج 214 حصانًا وسرعة قصوى تبلغ 100 كيلومتر في الساعة، ضعيف إلى حد ما، إلا أن السيارة تعوضه بميزات الأمان التي لا تعد ولا تحصى.

يمكن أن يعزى وزنها المذهل إلى سمك الدرع المثبت – 20 سم على الهيكل، ونوافذ مضادة للرصاص بسمك 13 سم، وهيكل سفلي معزز للحماية من المتفجرات.

يتميز الوحش أيضًا بإطارات قابلة للتشغيل، والتي تسمح له بالسير حتى بعد ثقوب متعددة. الجزء الداخلي منه مغلق بإحكام، مما يحميه من الهجمات الكيميائية.

ولعل الأمر الأكثر لفتًا للانتباه هو أن الوحش يتميز أيضًا بميزات مستوحاة من أحد أفلام جيمس بوند.

يمكن أن تكون مقابض أبوابها مكهربة لردع المتسللين، والسيارة قادرة على خلق بقع زيت وستائر دخان لإحباط أي مركبات مطاردة.

لذلك، على الرغم من أنه قد لا يتفوق على معظم التهديدات، إلا أن الوحش يمكنه تحمل كميات هائلة من الضربات حتى ينقل رئيس الولايات المتحدة إلى بر الأمان.

هناك معلومات عامة متاحة عن الوحش أكثر بكثير من المعلومات المتوفرة عن العلم الأحمر.

ومع ذلك، ما نعرفه ويمكننا تخمينه، فإن الاختلاف الأساسي في فلسفة التصميم واضحا.

على الرغم من أن درع Red Flag مدرع أيضًا، فمن المرجح أن يكون أقل بكثير من درع Beast (فقط قارن وزن السيارتين – الدرع هو أكبر مساهم منفرد). ومع ذلك، فإن السيارة تعوض عن ذلك بالسرعة.

مع وجود محرك V8 أو V12 تحت غطاء محرك السيارة (هذا هو أفضل المحركات التي تتباهى بها سيارات Hongqi حاليًا) قادر على ما يصل إلى 360 حصانًا، يمكن لـ Red Flag أن تطير بسرعة تزيد عن 200 كيلومتر في الساعة، متجاوزة معظم التهديدات التي تواجهها.

مثل الوحش، يقف Red Flag أيضًا عاليًا جدًا على عجلاته، وربما يعتمد على هيكل سيارات الدفع الرباعي، تمامًا مثل سيارة الليموزين الرئاسية الأمريكية.

هونغتشي الصينية هي علامة تجارية للسيارات الفاخرة تم إطلاقها لأول مرة في عام 1958. وطوال تاريخها، كانت أكثر ارتباطًا بالمسؤولين رفيعي المستوى في الحزب الشيوعي أو الحكومة.

أهم المقالات