نوفمبر 06, 2015

العطية يتقدّم على القاسمي في رالي عُمان

سجّل السائق القطري ناصر صالح العطية أسرع زمن في المرحلة الاستعراضيّة التي بلغ طولها 2.5 كيلومتراً من رالي عُمان الدولي في نسخته الـ 23، إذ انطلقت المرحلة بالقرب من مقرّ الجمعيّة العمانيّة لرياضة السيارات في مسقط مساء يوم الخميس.

وحقّق العطية زمناً بلغ قدره دقيقتان و18 ثانية على متن سيارته “فورد فييستا آر آر سي”، متقدماً بفارق 2.8 ثانية على سائق فريق أبوظبي للسباقات الشيخ خالد القاسمي المشارك على متن سيارة “سيتروين دي أس3 آر آر سي”. أمّا عبدالعزيز الكواري فحلّ على متن سيارة شيبيهة بسيارة مواطنه العطية في المركز الثالث.

وعلى صعيد المُتسابقين المحليين فقد سُجّلت أفضل نتيجة من قبل سيف الحارثي الذي يُجاوره في المقعد الساخن سالم العبري بتحقيقهما للمركز السابع، بينما كانت صدارة المجموعة “ن” من نصيب السائق الكويتي صلاح بن عيدان الذي حلّ في المركز الرابع.

من ناحيته واجه سائق فريق أبوظبي الشاب منصور بالهلي يومًا مُخيبّاً للآمال بعدما تراجع إلى المركز الأخير بعدما انحرفت سيارته عن المسار وبقيت عالقة عند إحدى الحفف الرملية المحاذية لأحد المنعطفات لأكثر من دقيقتين.

كما واجه سائق فريق أبوظبي الآخر سعيد بن طوق مُشكلة في مُحرك سيارته أثناء عودته من الفحص الفني، إلّا أنّ ميكانيكييه كانوا قادرين على استبدال المُحرك إذ تمكّن الإماراتي من إكمال يومه.

وكان قد سبق المرحلة اقامت حفل الانطلاق الرسمي للرالي بحضور ناصر خليفة العطية، نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، ورئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات الناريّة (كيو.أم.أم.أف). إشارة إلى أن رالي عُمان يُعتبر حدثاً فريداً من نوعه في البطولة الإقليميّة إذ لم يسبق لسائق محلي أن حقّق لقبه باستثناء اللّبناني طوني جورجيو المُقيم في عُمان في العام 1992.

تجدر الإشارة إلى أنّ اليوم يشهد إقامة ست مراحل، كما ستُقام ست مراحل أخريات في اليوم الأخير (السبت).

النتائج بعد المرحلة الخاصة الأولى – نتائج السائقين الثمانية الأوائل
1. ناصر صالح العطية / ماثيو بوميل // فورد فييستا آر آر سي – 2:18.0 دقيقة
2. خالد القاسمي / كريس باترسون // سيتروين دي أس3 – 2:20.8 دقيقة
3. عبدالعزيز الكواري / مارشال كلارك // فورد فيستا آر آر سي – 2:22.2 دقيقة
4. صلاح بن عيدان / فيلي أوسلاج // ميتسوبيشي لانسر إيفو10 – 2:28.2 دقيقة
5. خالد السويدي / جيوفاني بيرناكيني // فورد فييستا – 2:32.3 دقيقة
6. راشد النعيمي / نيكولا أرينا // ميتسوبيشي لانسر إيفو10 – 2:34.9 دقيقة
7. سيف الحارثي / سالم العبري // ميتسوبيشي لانسر إيفو10 – 2:41.0 دقيقة
8. سعيد بن طوق / آلان هاريمان // سيتروين دي أس3 آر3تي – 2:41.7 دقيقة

أهم المقالات