أكتوبر 08, 2018

الكشف عن شيلبي سيريز 2 في معرض باريس للسيارات لعام 2018

لا زال معرض باريس للسيارات يكشف المزيد من المفاجآت التي أحدثها الكشف عن شيلبي سيريز 2 علما أنه تم صنعها من المكونات المتبقية من شيلبي سيريز 1 لكن الفارق الأبرز هو التخلي عن محرك أولدزمويبل لصالح فورد.

عام 1999 قامت شيلبي بإطلاق طراز رودستر تحت اسم شيلبي سيريز 1 وكان مزودا بمحرك V8 بسعة 4.0 ليتر الذي توفر في أولدزموبيل أورورا، تم إنتاج 249 وحدة من هذا الطراز إلا أنه تبقى عدد قليل تم بيعه عام 2005 لا يحتوي على محرك وعلبة تروس، حاليا شيلبي سيريز 2 تحتوي على محرك من فورد بسعة 6.9 ليتر كما أنه تم تهيئة حجرة المحرك لإستيعاب هذا الحجم من المحركات، علبة التروس هي يدوية من 5 نسب من ZF.

 شيلبي سيريز 2

الفرق الأكبر بين شيلبي سيريز 2 وسيريز1 هو أن الأولى أخف بفارق 160 كجم من السابقة ويعود الفضل في ذلك إلى وجود مكونات في الهيكل مصنوعة من الألمنيوم وألياف الكربون وهو العامل الرئيسي في فارق الوزن.

 شيلبي سيريز 2

مقصورة شيلبي سيريز 2 تمزج ما بين الطابع الفخم والرياضي حيث أن بنية المقاعد مكونة من ألياف الكربون إلا أنها مكسوة بالجلد مما يؤمن راحة ركوب مميزة كما أن الأمر لا يخلو من وجود زبائن يرغبون في امتلاك نسخة لا مثيل لها بالمقارنة مع البقية.

 شيلبي سيريز 2

المحرك في شيلبي سيريز 2 هو من شركة فورد هذه المرة بسبب قرار كارول شيلبي العودة لموطنه الأصلي بعد غياب طويل وتحديدا عام 2007، تبلغ سعة المحرك 6.9 ليتر علما أنه مكون من 8 إسطوانات بشكل V8، من المتوقع بلوغ ناتج القوة 800 حصان وربما أكثر بسبب تطور مواد تصنيع المحرك بشكل كبير جدا بالمقارنة مع السابق.

 شيلبي سيريز 2

توفر أيضا شركة شيلبي فرصة لا تعوض لمن سيقومون بشراء سيارة شيلبي سيريز 2 حيث أنها ستقوم بتدريب من سيشترون هذه السيارة للتعامل مع قوتها الكبيرة على حلبة سبرينج ماونتن التي تقع بالقرب من مدينة لاس فيجاس في تجربة فريدة لا تنسى، الكفالة على السيارة تمتد لعام واحد فقط دون أي مسافة محددة.

أهم المقالات