مايو 05, 2016

القبيسي وفريق أبوظبي-بروتون إلى سباق سبا

تنتقل بطولة العالم لسباقات التحمل FIA WEC لتحط رحالها في واحدة من أكثر حلبات السباق روعةً وخصوصية وهي حلبة سبا-فرانكورشا البلجيكية التي تمتاز بأكثر المنعطفات تطلباً في العالم.. منعطف “أوروج” الشهير. ويستعد بطل سباقات التحمل الإماراتي خالد القبيسي مع فريق أبوظبي-بروتون لخوض غمار سباق سبا 6 ساعات – الجولة الثانية من المونديال العالمي – على متن بورشه 911 RSR وعينه على منصة التتويج.

تستضيف الحلبة البلجيكية ثاني جولات مونديال التحمل من 5 إلى 7 مايو الجاري بمشاركة 34 سيارة من مختلف أنحاء العالم، ويطمح القبيسي مع فريق أبوظبي للصعود على منصة التتويج في السباق ضمن فئتهم سيما بعد تصدرهم منافسات الجولة الماضية في سيلفرستون حتى النصف ساعة الأخيرة التي شهدت تضرر ذراع التعليق الأمامي الأيمن في السيارة.

تجدر الإشارة إلى أنها المرة الثالثة على التوالي التي يشارك فيها خالد القبيسي في بطولة العالم لسباقات التحمل FIA WEC مع فريق أبوظبي-بروتون للسباقات والذي بات يضم في صفوفه سائقين محترفين جديدين بهدف المنافسة على لقب بطولة العالم في فئتهم وهما الأميركي – سائق مصنع بورشه – باتريك لونغ، وبطل العالم لموسم 2014 الدينماركي دايفيد هاينماير هانسون.

برنامج سباق سبا 6 ساعات:
الخميس 5 مايو – التجارب الحرة الأولى والثانية
الجمعة 6 مايو – التجارب الحرة الثالثة والحصص التأهيلية
السبت 7 مايو – سباق سبا 6 ساعات

أهم المقالات