يوليو 02, 2019

الفائزون في أضخم جائزة لقطاع السيارات في الشرق الاوسط

صدرت نتائج أضخم جائزة لقطاع السيارات في الشرق الاوسط خلال احتفالية كبيرة اقيمت في مدينة جدة، حيث تم الاعلان عن نتائج الدورة السابعة من الجائزة الوطنية لقطاع السيارات لعام 2019-2018 في السعودية والتي تنظمها وكالة بي آر اربيا المتخصصة بقطاع السيارات.

دورة هذا العام برعاية البنك الاهلي – برنامج تمويل الاهلي التأجيري الشريك الاستراتيجي، وزيت شل هيلكس – الراعي الرئيسي، وشركة الطلائع – بريجستون بالإضافة الى عدد كبير من المهتمين بقطاع السيارات من رجال الاعمال. وتم إعلان الجوائز بحضور امين عام غرفة جدة الاستاذ حسن دحلان، رئيس اللجنة العليا للجائزة الدكتور وليد جميل قطان والمدراء الاقليميين لشركات السيارات في الشرق الاوسط وحشد من محبي السيارات وممثلي الاعلام والصحافة.

تفاصيل التصويت والمشاركة

بدأ الحفل بسرد موجز لمراحل الجائزة وكيفية الحملة التي أطلقها المنظمون لاختيار المرشحين والفئات التي تم اختيارها، وما تبعها من حملة ترويجية على شبكة التواصل الاجتماعي لحث الجمهور على التصويت من خلال موقع الجائزة والتي استمرت لاكثر من 4 اشهر، حتى وصل عدد الذين دخلوا الموقع واختاروا مرشحيهم الى اكثر من 286990 مشترك بزيادة 34% عن تصويت العام الماضي.

بلغت ذروة الترشيحات في الايام الاخيرة التي سبقت اقفال باب التصويت وتركزت على فئتين هما فئة السيارات الرياضية والسوبر رياضية، كذلك حظيت فئة رياضة السيارات على نصيب وافر من التصويت.

نتائج خاصة

على مستوى الابطال والانجازات الشخصية، فاز البطل العالمي أحمد الاشقاوي بطل العالم بسباق الراليات الصحراوية لفئةT2  كأفضل بطل لجائزة هذا العام بعد الانجازات الكبيرة التي حققها للمملكة في السباقات العالمية.

وفي فئة البرامج التي تروج لرياضة السيارات وتطويرها، فازت شركة نيسان السعودي كأفضل برنامج لتطوير رياضة السيارات من الدعم التي قدمته لبطلة السباقات الناشئة ريم العبود ومشاركتها كأول سعودية تشارك في بطولة العالم للفورمولا E .

شركة الجفالي للسيارات نالت الجائزة الاهم بين فئات الجوائز الخاصة “أفضل وكيـل مطورا لأعماله” بعد افتتاحه اهم معرض متخصص لسيارات مرسيدس في مدينة جدة.

كذلك حصلت حملة مسابقة ألوان من كونا التي أطلقتها شركة هيونداي على أفضل حملة تسويقية وترويجية بعد ان تخطت المتابعة والاعجاب من قبل المتابعين.

كما فازت علامة شانغان بجائزة “أفضل علامة متطورة” منذ انطلاقتها بالسوق السعودي قبل عدة أعوام.

الفائزون في أضخم جائزة لقطاع السيارات في الشرق الاوسط

الفائزون في أضخم جائزة لقطاع السيارات في الشرق الاوسط

  1. افضل سيارة وانيت : تويوتا هايلكس
  2. جائزة افضل سيارة سيدان : نيسان التيما
  3. افضل سيارة عائلية متعددة الاستعمالات : فورد اكسبديشن  
  4. جائزة افضل سيارة فاخرة متعددة الاستعمالات : لمبورغيني أوروس
  5. افضل سيارة متعددة الاستعمالات : هيونداي سانتافي
  6. جائزة أفضل سيدان فاخرة: أودي آي 8
  7. أفضل سيارة سوبر رياضية فاخرة : أستون مارتن دي بي أس سوبر ليغييرا
  8. جائزة أفضل سيارة كوبيه : BMW الفئة الثامنة

كما حصلت بضع جهات على جوائز خاصة:

  1. جائزة افضل برنامج لرياضة السيارات : نيسان السعودي
  2. جائزة افضل معرض رقمي : شركة الجفالي للسيارات
  3. أفضل اعلامي سيارات : الاعلامي أحمد الشهري
  4. أفضل سائق سباقات : بطل السباقات أحمد الشقاوي

يبقى الإشارة إلى أن ما شهدته الجائزة هذا العام من تطور واتساع مشاركة الجمهور بها لاختيار الفائزين، يدل ذلك على الثقة الكبيرة التي باتت تتمتع بها في اوساط قطاع السيارات في المملكة العربية السعودية.

أهم المقالات