يونيو 19, 2018

الجيل الجديد من هامفي

هامفي هي سيارة للاستخدام العسكري حيث أنها تستطيع نقل الجنود بكامل عتادهم الى أي مكان في العالم بغض النظر عن صعوبة تضاريسه.

هامفي هي اختصارا لكلمة HMMWV وال تشير الى High Mobility Multipurpose Wheeled Vehicle أي المركبة القادرة على السير على مختلف أنواع الطرقات و التي تتمتع بمزايا متعددة علما أن شركة آي ام جنرال AM General هي التي تولت تطويرها للجيش الأمريكي لاستخدامها في كافة الظروف المتطلبة الى أن تم استبدالها بسيارة أوشكوش Oshkosh JLTV التي استلمت الشعلة.

هامفي NXT 360

هامفي الجديدة والتي تتخذ تسمية NXT 360 ظهرت مؤخرا في معرض باريس للصناعات العسكرية، محركها المكون من 8 اسطوانات بشكل V8 بسعة 6.5 ليتر ويتصل بشاحن تيربو ويعمل على الديزل مما يمكنه من انتاج 250 حصان اضافة الى العزم الهائل الذي تتمتع به مما يمكنها من التحرك بسرعة عندما يتم طلب تدخلها لأي غاية كانت.

هامفي NXT 360

هامفي NXT 360 تبرز من خلال الحماية التي تؤمنها من خلال التصفيح العالي المستوى B7 من خلال دروع بسماكة 14.5 ملم الأمر الذي يساعد على حماية الجنود في الداخل من أي أذية قد تلحق بهم كما وأن الجهة السفلية تم تأمينها بالكامل تحسبا لأي كمين قد يتم نصبه.

هامفي NXT 360

من ضمن وسائل الحماية لسيارة هامفي NXT 360 هي الاعتناء بالاطارات حيث أنها مصفحة بالكامل لضمان عدم ثقبها أو محاولة المساس بها من قبل الطرف الآخر والقدرة على الخروج من أية موقع كان وبغض النظر عن العوائق التي قد تواجه السائق.

كسابقتها توفر سيارة هامفي NXT 360 قدرات استثنائية على كافة أسطح الطرق لضمان الوصول الى الوجهة المطلوبة.

هامفي NXT 360

شركة آي ام جنرال قامت بانتاج النسخة المدنية من هامفي تحت تسمية هامر H1 في عام 1992 وبقيت في الانتاج لغاية عام 2006 علما أنه تم صنع 11808 سيارة منها والتي توفرت على هيئة بيك اب ببابين أو أربعة والأخير توفر بخيار السقف الصلب أو القماشي لمزيد من الخيارات أمام الزبائن.

شركة جنرال موتورز قامت بشراء حقوق تصنيع اسم هامر من شركة آي ام جنرال عام 1999 وقامت بانتاج طرازي H2 و أيضا H3 قبل أن تقفل الشركة أبوابها عام 2009 بسبب الأزمة المالية العالمية وقلة الطلب عليها.  

أهم المقالات