ديسمبر 23, 2018

تويوتا RAV4 الهجينة الجديدة لتوفير الوقود بشكل أفضل

عندما أطلقت شركة تويوتا طراز بريوس الهجين شكلت ثورة غير مسبوقة في مجال المحركات حيث تمكنت من اثبات جدوى هذه التقنية وبدأ العديد من الصانعين يتوفير ذات التقنية في طرازاتهم، من ضمن الطرازات الجديدة هي تويوتا RAV4 الهجينة التي تتوفر في أسواق المملكة العربية السعودية.

تويوتا RAV4 من الخيارات الشبابية لدى شركة تويوتا من أجل جذب الشباب لإقتنائها، اليوم وفي ظل التشدد في قوانين انبعاثات غازات العادم وأيضا لتوفير الوقود، من هنا تتوفر RAV4 الهجينة التي تستهدف هذه الفئة من الأشخاص وهم كثر.

تويوتا RAV4

من الخارج تتميز تويوتا RAV4 الهجينة عن نظيرتها الإعتيادية أن الشعار في المقدمة يحتوي على خطوط زرقاء اللون لإثبات وجود التقنية الهجينة بها وأيضا وجود شارات “Hybrid” على الجوانب الأمامية للسيارة، تتمتع كذلك بالتصميم الرياضي.

تويوتا RAV4

مقصورة تويوتا RAV4 الهجينة توفر كافة وسائل الراحة الممكن وجودها كما يمكنها استيعاب 5 ركاب مع أمتعتهم أو يمكن طي صف المقاعد الخلفية في حال الرغبة بالمزيد من مساحة التحميل، الطراز الهجين لا يحتوي على عداد ضوجان للمحرك بل يوجد مؤشر أزرق اللون للإشارة إلى استهلاك المحرك الكهربائي أو السير على محرك الوقود في حال دعت الحاجة، من أبرز الميزات هو امكانية السير على المحرك الكهربائي لوحده من خلال الضغط على زر EV لكن يجب أن يجاوز شحن البطارية نسبة محددة وعدم تجاوز سرعة 40 كم/س، يساعد ذلك كثيرا من يقود داخل المدن المزدحمة.

تويوتا RAV4

من الناحية الميكانيكية تحتوي تويوتا RAV4 الهجينة على محرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.5 ليتر بجانب المحرك الكهربائي، ينتج محرك البنزين 176 حصان لوحده فيما أن زوج المحركات الكهربائية تنتج 43 حصان مما يجعل ناتج القوة النهائية يبلغ 219 حصان وهو ما يكفي لتحريك سيارة دفع رباعي بكل سهولة.

تويوتا RAV4

تحتوي تويوتا RAV4 الهجينة على علبة تروس أوتوماتيكية من فئة CVT من أجل التأقلم مع العزم المتبدل للمحرك الهجين مما يوفر أداء أفضل للمحرك الهجين.

في النهاية تويوتا RAV4 الهجينة تأتي للإستجابة من شركة تويوتا لتلبية الطلب المتزايد على سيارات الدفع الرباعي مقابل العزوف عن سيارات الصالون.

أهم المقالات