فبراير 08, 2020

نظرة شاملة على سيارة مرسيدس بنز V-Class

تقدم مرسيدس بنز الرفاهية بشكل فريد من نوعه عبر سيارة Mercedes-Benz V-Class التي تتميز بالمحركات القوية، ومفهوم المقاعد المرنة.

هذا ما يجعلها مثاليةً للمغامرين والرياضيين، حيث تحتوي V-Class على مجموعةٍ واسعة من ميزات المعدات المثيرة التي تلبي أغلب احتياجاتكم.

تميزت سيارة مرسيدس بنز في كلاس بتصميمها الخارجي المتمثل بالجبهة القوية والمعبرة عن فخامة مرسيدس، مع غطاء محرك السيارة المدبب، والمصابيح الأمامية الحديثة، كما أن تواجد الخطوط الصاعدة التي تربط الجزء الخلفي بإطار الكروم الرياضي لشبكة المبرد، تنتج تصميماً متناغماً ممتعاً من الناحية الجمالية.

المقصورة الداخلية من V-Class جاءت أيضاً بتصميم أنيق، أما المقصورة الخلفية صنعت من الجلود الفاخرة، التي تضفي عنصراً مثيراً للأجواء التي لا تضاهى. تتميز المقصورة الخلفية القياسية بأربعة مقاعد فردية، اختيارياً، ويمكن أيضاً تزويد المركبة بصف أو صفين من المقاعد الثلاثية، مما يوفر هذا أماكناً تتسع لثمانية أشخاص.

بالإضافة إلى ذلك يمكن ترتيب المقاعد لمواجهة بعضها البعض أو محاذاتها في اتجاه القيادة. إن كانت هنالك حاجة لنقل الأغراض أو أي أشياء ضخمة أخرى، فيمكن إزالة المقاعد الموجودة في المقصورة الخليفة بالكامل بفضل نظام السكك الحديدية الأنيق المزوّد بأدوات تثبيت سريعة.

يمكن تدوير المقاعد في قمرة القيادة باتجاه الأبواب من أجل تمكين الدخول والخروج بسهولة، كما يمكن تدويرها بزاوية 180 درجة لمواجهة الركن الخلفي. زودت السيارة التي يبلغ طولها 5.3 متر، بالعديد من العناصر القياسية الإضافية مثل الإضاءة المحيطة المعبرة، أو السقف البانورامي الكبير.

قمرة القيادة مجهزةً بمقاعدٍ مريحةٍ للسائق وللراكب الأمامي، هذا ما يساعد في المحافظة على وضعية الجلوس المريحة، وتعزيز الحالة في الرحلات الطويلة.

أما عن القوة والديناميكية، فقد تم تجهيز سيارة Mercedes-Benz V-Class الجديدة بمحرك ديزل OM 654 بأربع أسطوانات بثلاثة أنواع مختلفة من القوة.

  • محرك V 220 d ينتج قوة 163 حصان وعزم دوران 380 نيوتن متر.
  • محرك V 250 D ينتج قوة 190 حصان وعزم دوران 440 نيوتن متر.
  • محرك V 300 D ينتج قوةً 239 حصان وعزم دوران 500 نيوتن متر.

تجعل ديناميكيات القيادة الجيدة فئة V-Class رفيقاً هادئاً، وراحة استثنائيةً من الضوضاء.

تحتوي السيارة على نظام التخميد الذي يوفر متعة قيادة متوازنة من خلال تحسين سلوك الدوران والتثبيط، والاستقرار لتحقيق التوافق مع ظروف الطريق.

تعتبر قيادة سيارة Mercedes-Benz V-Class آمنةٍ إلى حد كبير، وذلك عبر إضافة ميزات أمان مبتكرة مثل نظام التحكم بتثبيت المسافة، ونظام LED الذكي للضوء، ومساعدة المصباح الأمامي، ومساعد حفظ الحركة المرورية، ومساعد مرور الإشارة، وكاميرا 360 درجة اختيارية.

كما تتوفر تقنيات مذهلة لمنع الحوادث، حيث يحدد نظام PRE-SAFE مواقف القيادة الحرجة، ويتخذ تدابير وقائية، ويمنع نظام الوقاية COLLISION PREVENTION ASISIST من الاصطدام. ويمكن لنظامي Blind Spot Assist وLane Keeping Assist حماية السائق من الأخطار غير المتوقعة.

جهزت السيارة بوسادات هوائية جانبية لحماية الحوض الصدري، إلى جانب وسادات أمامية للسائق والراكب الأمامي، هذا ما يضمن حماية مثالية عند وقوع حادث. وفي حال استمرار الحادث بسبب تصادم خطير، فهنالك تقنيات لإطفاء المحرك بشكل تلقائي، وفتح الأبواب، والإضاءة الطارئة.

تأتي V-Class بنظام الصوت USB 20 حيث يمكن توصيل الأجهزة الخارجية بشاشة الوسائط المركزية الكبيرة عبر البلوتوث، لتشغيل الموسيقى أو عرض الصور.

كما توفر مجموعة الأدوات المزودة بشاشة عرض ملونة ملاحظات واضحة تبقى مرئية بسهولة بكافة ظروف الإضاءة.

بالإضافة إلى الخدمات الأساسية هنالك خدمات أخرى في السيارة مثل اتصالها بالإنترنت، مما يوفر خدمات عبر الإنترنت حيث يمكن للمالكين التحكم بالسيارة عن بعد مثل فتحها أو قفلها، وبرمجة مكيف السيارة، والاستعلام عن بعد عن حالة المركبة للحصول على معلومات ضغط الإطارات، ومستوى خزان الوقود، وبيانات السيارة الأخرى.

أهم المقالات