يوليو 20, 2020

مبيعات هيونداي كونا تجاوزت الـ 100 ألف سيارة في عامين

استغرق الأمر أكثر من عامين حتى تصل سيارة هيونداي كونا EV إلى هذا الإنجاز، وبفضل سعرها المناسب، وشحنها السريع، ونطاقها المثير للإعجاب، حققت Hyundai Kona EV نجاحًا كبيرًا لشركة هيونداي.

لقد كان من الشائع جدًا أن الطلب تجاوز بكثير العرض، عندما تم طرح Kona EV لأول مرة للبيع. الآن، أعلنت هيونداي أن Kona EV اجتازت مرحلة هامة في مبيعات السيارات الكهربائية. منذ طرحها للبيع منذ أكثر من عامين في مارس 2018، تجاوزت مبيعات هيونداي كونا أكثر من 100.000 سيارة حول العالم.

هيونداي كونا

وأفاد موقع carbuzz أنه حتى 30 يونيو، وصلت المبيعات التراكمية لشركة Kona Electric إلى 103.719 وحدة. ووفقًا لشركة Hyundai ، شكلت المبيعات خارج سوق المنازل في كوريا لصناعة السيارات، أكثر من ثلاثة أرباع إجمالي مبيعات Kona EV العالمية.

هيونداي كونا

وهذا يجعل هيونداي كونا EV واحدة من أشهر سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الصغيرة في السوق. في حين أن هذا العمل المثير للإعجاب بالنظر إلى كونا EV تم طرحه في السوق لمدة عامين فقط، فسوف يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للحاق بسيارة نيسان ليف، التي تجاوزت 450.000 وحدة في وقت سابق من هذا العام

هيونداي كونا

ابتداءً من 37.190 دولارًا، تعد Hyundai Kona واحدة من أكثر السيارات الكهربائية بأسعار معقولة في السوق. وبينما قد لا تكون رخيصة مثل منافسيها الرئيسيين شيفروليه بولت ونيسان ليف، فإن مجموعتها المثيرة للإعجاب تعوضها.

هيونداي كونا

بشحنة واحدة، تقدم هيونداي كونا EV مدى 258 ميلاً، أي 20 ميلاً أكثر من تشيفي بولت. باستخدام نظام الشحن السريع من المستوى الثالث، يمكن شحن البطارية حتى 80 بالمائة في 54 دقيقة. بالنسبة للأداء ، ينتج المحرك الكهربائي 201 حصان و 291 رطل قدم.

هيونداي كونا

سيساعد نجاح سيارة هيونداي كونا EV، الشركة على تحقيق هدفها على المدى الطويل، والمتمثل في بيع 560 ألف سيارة كهربائية تعمل بالبطاريات، بحلول عام 2025. وبالنظر إلى المستقبل، تخطط كيا وهيونداي لإطلاق ما يصل إلى 11 سيارة كهربائية جديدة بحلول عام 2025.

هيونداي كونا

أهم المقالات