مايو 01, 2022

لوسيد تعلن عن صفقة بيع 100 ألف سيارة كهربائية للسعودية

أعلنت لوسيد موتورز التي وضعت معايير جديدة لأطول مدى وأسرع سيارة كهربائية شحنًا في السوق، عن اتفاقية مع حكومة المملكة العربية السعودية، والتي بموجبها ستشتري الحكومة ما يصل إلى 100 ألف سيارة على مدى عشر سنوات، مع التزام أولي بشراء 50 ألف وحدة وخيار شراء ما يصل إلى 50 ألف وحدة إضافية خلال نفس الفترة.

لوسيد آير 2021

وكجزء من الاتفاقية، تعهدت حكومة المملكة بشراء سيارات، بما في ذلك لوسيد آير ونماذج مستقبلية أخرى، تم بناؤها وتجميعها في مصنع لوسيد الحالي في أريزونا، وأيضاً مستقبلاً في منشأة التجميع التي سيتم بناؤها في المملكة، نظراً لاعتبار صندوق التستثمارات العامة للمملكة العربية السعودية (PIF) أكبر مساهم لدى شركة لوسيد (60%).

لوسيد إير

من المتوقع أن تتراوح كمية الطلب من 1.000 إلى 2.000 وحدة سنويًا وأن تزداد إلى ما بين 4.000 و7.000 سنويًا اعتبارًا من عام 2025، مع بدء التسليم في موعد لا يتجاوز الربع الثاني من عام 2023.

لوسيد يو إكس

وسيدعم هذا التوجه حملة الحكومة لتنويع الاقتصاد، وتوفير الآلاف من فرص العمل التي تتطلب مهارات عالية، وتوفير منافع اقتصادية للمملكة بما يتماشى مع رؤية 2030.

لوسيد آير جراند تورينج بيرفورمانس

كما سيتم تحديد سعر شراء السيارات بناءً على سعر التجزئة القياسي للسيارة المصنعة في المملكة العربية السعودية، أي أقل من سعر التجزئة القياسي المعمول بها في الولايات المتحدة بالإضافة إلى اللوجستيات والاستيراد والتكاليف الأخرى المتعلقة بتسليم السيارات واعتمادها للوائح المملكة العربية السعودية.

المصدر: lucidmotors

أهم المقالات