يونيو 21, 2023

أستون مارتن تستبعد سيارات السيدان لتشكيلة طرازات المستقبل

تستعد أستون مارتن لتصبح صانع سيارات بريطاني فائق الفخامة، مع العديد من الخطط. ومع ذلك، فإن سيارات السيدان التي يمكنها منافسة رولز رويس وبنتلي ليست جزءًا من تلك الخطط.

جاء هذا التأكيد من أليكس لونج، رئيس المنتج واستراتيجية السوق في أستون مارتن. في مقابلة مع شركة Carsales الأسترالية، كشف لونج عن الأهداف الطموحة للعلامة التجارية، بما في ذلك أنواع المركبات التي لن تكون معروضة. قال لونغ لـ Carsales: “بالتأكيد لا توجد سيارة سيدان”.

ستكشف أستون مارتن عن خطة عملها للموديلات المستقبلية هذا الشهر، ولكن ربما لا تزال هناك نماذج بأربعة أبواب في شكل سيارات الدفع الرباعي.

إذ ادعى رئيس مجلس إدارة العلامة التجارية، لورانس سترول، أن العلامة التجارية البريطانية ستعلن تفاصيل عن جميع موديلاتها القادمة في السنوات الخمس المقبلة، في يوم أسواق رأس المال في 27 يونيو.

ستشمل التشكيلة السيارات الهجينة والمركبات الكهربائية بالكامل، على الرغم من أننا ما زلنا نتوقع أن تظل العلامة متمسكة بالموديلات التي تعمل بمحركات الاحتراق لأطول فترة ممكنة.

في عام 2019، عرضت أستون مارتن Rapide E، سيارة سيدان كهربائية فاخرة من المقرر أن تصبح نموذجًا للإنتاج.  ومع ذلك، تم إلغاء المشروع وتأجيله للمنتجات المستقبلية.

ومع تأكيد لونج الأخير، يبدو أن هذه التطورات ليس لها أي مستقبل على الإطلاق.

يجادل المطلعون في أستون مارتن بأن سيارة السيدان لن تكون قرارًا تجاريًا سليمًا وأن خطة دورة المنتج الحالية للشركة لا تتطلب خطة للنجاح. بدلاً من ذلك، تهدف أستون مارتن إلى تلبية احتياجات عشاق الفخامة مع DBX SUV.

أما بالنسبة لنماذج الأداء الخاصة بالعلامة التجارية، فقد أكد سترول سابقًا أن سيارات أستون مارتن الخارقة التالية ستُعرض بأعداد إنتاج محدودة. قال سترول “الحجم لم يكن مهمًا” لسيارات الشركة ذات المحرك المتوسط مثل Valhalla.

بدلاً من ذلك، ستحول الشركة تركيزها نحو تعظيم الربحية والحصرية، باتباع خطى العلامات التجارية مثل فيراري. سلط سترول الضوء على أهمية الحد من الإنتاج عن قصد للحفاظ على التفرد وضمان قيم متبقية قوية.

أهم المقالات