يونيو 21, 2018

اعتقال رئيس شركة أودي على خلفية فضيحة سيارات الديزل!

يبدو أن فضيحة انبعاثات محركات الديزل الخاصة بمجوعة فولكس واجن لا تزال تلقي بظلالها على كافة شركات المجموعة

من ضمن ما يتعلق بفضيحة الانبعاثات الخاصة بمجموعة فولكس واجن تبين أن رئيس شركة أودي روبرت ستادلر  متورط بها حيث أنه تم اعتقاله بتاريخ 18/6/2018 للتحقيق معه بخصوص القضية المذكورة، بحسب CNBC.

بدأت فضيحة الانبعاثات لمحركات الديزل الخاصة بمجموعة فولكس واجن بالظهور للعلن عام 2015 عندما تم اكتشاف وجود جهاز يقوم بالتلاعب بأرقام الانبعاثات الصادرة عن غازات العادم في احدى سيارات العلامة المذكورة مما شكل ضجة اعلامية كبيرة ولتبدأ المجموعة في حصر أعداد السيارات التي تحتوي على الجهاز لتقوم بعملية استدعاء الأمر الذي كلفها 25 مليار دولار لكن هذا المبلغ يهون في سبيل الحفاظ على السمعة.

شركة أودي التي تم اعتقال رئيسها روبرت ستادلر تعتبر من ضمن العلامات النخبوية في مجموعة فولكس واجن حيث أنها تقوم بانتاج طرازات من كافة الأحجام بطابع رياضي وبالتالي قد يحدث أمرا كهذا خلطا في الأوراق بانتظار نتائج التحقيق والتي على أساسها قد يتم تعيين مدير جديد لاستكمال أعمال العلامة المذكورة.

تم تعيين السيد هيربرت دييس رئيسا جديدا لعلامة أودي لاستكمال المهام المطلوبة في سبيل الحفاظ على المكانة التي اكتسبتها على مر الوقت.

صرح رئيس شركة أودي السيد هيربرت دييس أنه سيقوم باعادة هيكلة الشركة للقيام باللازم لاستكمال العمل وعدم التوقف أبدا خاصة وأن العلامة المذكورة بحاجة لذلك في ظل الفضيحة المتعلقة بانبعاثات عوادم محركات الديزل.

من ضمن الوسائل التي ترغب بها مجموعة فولكس واجن التي تتضمن علامة أودي بالخروج من فضيحة انبعاثات عوادم الديزل هي التحول الى المحركات الكهربائية بالكامل لمواكبة التطور الحاصل بهذا المجال خاصة أنه ألمانيا هي من الدول الراغبة في التخلص من السيارات العاملة على كافة أشكال الوقود التقليدي واستبدالها بتلك العاملة على الطاقة النظيفة في سبيل الحد من التلوث وكذلك للحفاظ على البيئة للأجيال القادمة.

لمن لا يعلم معنى الحلقات الرباعية المتداخلة في شعار أودي فانها تشير الى اتحاد أربع شركات في فترة الثلاثينات تحت اسم أوتو يونيون  وكانت أودي من تلك العلامات، بعد الحرب العالمية الثانية وتقسيم ألمانيا كانت أودي تقع في الجهة الغربية وتبدلت ملكيتها كثيرا الى أن استقرت في يد دايملر بنز في عام 1959 ومن ثم انضمت الى مجموعة فولكس واجن في عام 1965 لتعرف الاستقرار وتبدأ في انتاج طرازاتها.

أبرز ما ساهم في شهرة علامة أودي هو نظام الدفع الرباعي الخاص بها وهو كواترو الذي ظهر في ثمانينات القرن الماضي على سيارتها المشاركة في بطولة العالم للراليات والتي تمكنت من الهيمنة المطلقة على مجرياتها مما دفع جميع الصانعين لاعتماد التقنية ذاتها لاحقا.

أهم المقالات