أبريل 27, 2019

ميتسوبيشي باجيرو الإصدار النهائي الخاص بالسوق الياباني

منذ عام 1982 بدأت مسيرة ميتسوبيشي باجيرو كما أنها تسوق في بلد المنشأ بجانب بقية الأسواق العالمية، قررت شركة ميتسوبيشي وقف بيع طراز باجيرو حديثا في السوق الياباني وسيتم ذلك بعد انتهاء انتاج كافة النسخ من ميتسوبيشي باجيرو الإصدار النهائي .

سيتم انتاج ميتسوبيشي باجيرو الإصدار النهائي بعدد 700 نسخة فقط لنسخة الـ5 أبواب و300 نسخة من الثلاثية الأبواب وهو ما قد يؤدي لإرتفاع أسعارها، الجدير بالذكر أن الجيل الحالي من طراز باجيرو متوفر بالأسواق منذ عام 2006 كطراز لعام 2007 وهو ما قد يراه البعض رتيبا للغاية ولا يتمتع بالميزات العصرية.

ميتسوبيشي باجيرو الإصدار النهائي

تتميز ميتسوبيشي باجيرو الإصدار النهائي من الخارج بوجود مرآة جانبية إضافة على الزاوية الأمامية اليسرى، السبب في ذلك هو أن السيارات في اليابان تأتي بمقود على الجهة اليمنى وبالتالي يساعد ذلك في توفير رؤية أفضل ولا تتوفر هذه المرآة في الأسواق الأخرى.

ستتوفر ميتسوبيشي باجيرو الإصدار النهائي بخيارين من ألوان المقصورة، الأول هو البيج والآخر باللون الأسود، سيتم توفير شاشة بقياس 7 بوصة حصريا لهذا الإصدار علما أن الشاشة ذاتها تتوفر كتجهيز إختياري في بقية الطرازات التي سيستمر انتاجها وبيعها خارج اليابان، بالطبع المقود على الجهة اليمنى من المقصورة بسبب أن هذه هي الوضعية المعتمدة في اليابان.

ميتسوبيشي باجيرو الإصدار النهائي

من ضمن التجهيزات التي ستتوفر قياسيا في ميتسوبيشي باجيرو الإصدار النهائي هي سكك لتثبيت الأمتعة وفتحة السقف الزجاجية وهو ما يتوفر اختياريا أيضا في باقي الطرازات التي سيتم بيعها خارج بلد المنشأ، تتضمن التجهيزات حزمة الشتاء والتي منها واقيات الوحل عند الإطارات.

ميتسوبيشي باجيرو الإصدار النهائي

ميكانيكيا تحتوي ميتسوبيشي باجيرو الإصدار النهائي على محرك يعمل بوقود الديزل وهو مكون من 4 إسطوانات بسعة 3.2 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، ناتج القوة يبلغ 190 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 441 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 5 نسب كما أن الدفع هو للعجلات الأربعة مع وجود نسبة منخفضة للطرقات الصعبة الإجتياز.

الجدير بالذكر أن ميتسوبيشي باجيرو الإصدار النهائي تجسد وقف بيع هذا الطراز في اليابان فيما أنه وبالمقابل تشهد سيارات الدفع الرباعي إقبالا واسعا في الولايات المتحدة الأمريكية، بالطبع نأمل أن يتم تطوير جيل جديد بالكامل بأقرب وقت ممكن خاصة أن الجيل الحالي من ميتسوبيشي باجيرو متوفر منذ عام 2006 وأصبح قديم العهد.

أهم المقالات