نوفمبر 04, 2019

إحدى سيارات مرسيدس-بنز SL 65 AMG بلاك سيريز للبيع

مرسيدس-بنز SL 65 AMG بلاك سيريز هي سيارة استثنائية بكل المعايير بالمقارنة مع كافة طرازات SL ، ما هو السبب في ذلك ؟

تتميز مرسيدس-بنز SL 65 AMG بلاك سيريز بأنها كوبيه وليست كبقية طرازات SL من فئة R 231 التي تحتوي على سقف كهربائي قابل للطي كهربائيا وهو الأمر الذي ساعد في تخفيف وزنها بفارق 250 كجم بالمقارنة مع طراز SL 65 AMG القياسي وهو ما ينعكس إيجابيا على تحقيق أداء أفضل.

SL 65 AMG بلاك سيريز

تحتوي مرسيدس-بنز SL 65 AMG بلاك سيريز على محرك مكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 6.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 671 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 1000 نيوتن متر.

SL 65 AMG بلاك سيريز

نقل القوة للعجلات الخلفية في مرسيدس-بنز SL 65 AMG بلاك سيريز يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 5 نسب تمتاز بوجود عدة وضعيات تناسب نمط القيادة المرغوب من السائق علما أنه يمكن تعشيقها من خلال زوج المقابض خلف المقود على غرار سيارات الفورميولا1.

SL 65 AMG بلاك سيريز

يتميز الصادم الأمامي في مرسيدس-بنز SL 65 AMG بلاك سيريز بسبب وجود فتحات التهوئة أكبر حجما مما يساعد في توفير طابع أكثر شراسة كما يبرز في الأسفل مشتت هواء يساعد في تحقيق إنسيابية أفضل للغاية.

SL 65 AMG بلاك سيريز

الناحية الجانبية من مرسيدس-بنز SL 65 AMG بلاك سيريز لا تقل تميزا، السبب في ذلك وجود أقواس العجلات تزيد من عرض السيارة حيث أنه جرى زيادة عرض محور العجلات الأمامي بفارق 9.7 سم فيما أن المحور الخلفي أصبح أعرض بمقدار 8.5 سم ولا بد من استيعاب هذه الزيادة بالطريقة الملائمة.

SL 65 AMG بلاك سيريز

عند النظر للناحية الجانبية من مرسيدس-بنز SL 65 AMG بلاك سيريز لا مفر من ملاحظة العجلات التي تتوفر بقياس 19 أو 20 بوصة مما يوفر التميز الكافي، تبرز من خلال الأذرع إسطوانات الكبح الكبيرة والتي تساعد في السيطرة على السيارة بصورة أفضل.

SL 65 AMG بلاك سيريز

الجناح الخلفي المتحرك آليا هو أبرز ما يميز الجهة الخلفية من مرسيدس-بنز SL 65 AMG بلاك سيريز وذلك بفضل التخلي عن السقف المعدني المتحرك كهربائيا، ما جرى إعادة تصميمه أيضا هو الصادم الخلفي الذي أصبح يحتوي على مخارج عادم مزدوجة أكبر حجما.

SL 65 AMG بلاك سيريز

مقصورة مرسيدس-بنز SL 65 AMG بلاك سيريز يغلب عليها الطابع الرياضي أكثر بفضل وجود ألياف الكربون التي حلت مكان الديكور الخشبي في كلا من لوحة القيادة وبطائن الأبواب كما جرى توفير مقاعد تعزز من ثبات الركاب.

SL 65 AMG بلاك سيريز

جرى انتاج 350 نسخة فقط من مرسيدس-بنز SL 65 AMG بلاك سيريز في الفترة ما بين 2008 ولغاية عام 2011، سيجري بيع إحدى النسخ من هذه السيارة في مزاد تتولى تنظيمه دار المزادات الشهيرة RM سوثبي في العاصمة الإماراتية أبوظبي بتاريخ 30 من شهر نوفمبر/تشرين ثاني لعام 2019.

أهم المقالات