أغسطس 29, 2019

مرسيدس-بنز GLE كوبيه توفر طابع رياضي معزز

تدرك مرسيدس-بنز جيدا أهمية تلبية متطلبات زبائنها مهما كانت صعبة، بعد الكشف عن الجيل الجديد من طراز GLE تم حديثا الكشف رسميا عن مرسيدس-بنز GLE كوبيه الذي يتمتع بطابع رياضي معزز.

مرسيدس-بنز GLE كوبيه هي امتداد لسلسلة طرازات الدفع الرباعي من النجمة الثلاثية التي كانت تعرف سابقا بتسمية “ML” لكن منذ عام 2015 قررت الشركة توحيد تسمية طرازات الدفع الرباعي لتصبح حاليا GLE فيما أن الخيار الأكبر الذي كان يعرف سابقا بـ”GL” أصبح GLS.

GLE كوبيه

بالطبع الغاية من مرسيدس-بنز GLE كوبيه الرد بالشكل الكافي على العديد من طرازات الدفع الرباعي الكوبيه من ذات الفئة حيث أنه جرى حديثا الكشف عن الجيل الجديد من بي ام دبليو X6 كما أنه كذلك أصبح طراز كايان يتوفر بذات الخيار وبالتالي لا بد من الرد بالطريقة الملائمة.

GLE كوبيه

أبرز ما يميز مرسيدس-بنز GLE كوبيه عن نظيرتها الإعتيادية هو خط السقف المائل بشكل ملحوظ جدا لتوفير الطابع الرياضي وهو ما يمكن ملاحظته من خلال النظر من الناحية الجانبية من السيارة وهو ما يرغب به البعض الذين يريدون سيارة تتمتع بتصميم خارج عن المألوف بكل معنى الكلمة.

GLE كوبيه

تتشارك مرسيدس-بنز GLE كوبيه مع نظيرتها GLE الإعتيادية كافة المكونات الكهربائية والميكانيكية وهو أمر طبيعي للحفاظ على تكلفة انتاجية معقولة حيث تبرز كلا من المصابيح الأمامية والخلفية وأيضا تصميم الصوادم الأمامية والخلفية لكن بسبب فارق نمط التصميم يساعد ذلك في توفير المزيد من التميز.

GLE كوبيه

مقصورة مرسيدس-بنز GLE كوبيه هي ذاتها الموجودة في الخيار الإعتيادي لكن قد يشكل خط السقف المائل عائقا لبعض الأشخاص الذين يتمتعون بقامة طويلة بعض الشيء، وأيضا بسبب ذات نمط تصميم السقف قد تتأثر سعة صندوق الأمتعة الخلفي إلا أنه يمكن التعويض عن ذلك من خلال طي صف المقاعد الخلفية.

GLE كوبيه

ميكانيكيا تحتوي مرسيدس-بنز GLE كوبيه على محرك مكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو وأيضا محرك كهربائي، يساعد ذلك في انتاج 362 حصان، يتم نقل القوة للعجلات الأربعة وفقا لنظام “4Matic” الخاص بالنجمة الثلاثية عبر علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 9 نسب من أجل توفير أفضل أداء ممكن وتوفير الوقود كذلك.

GLE كوبيه

يمكن لزبائن مرسيدس-بنز GLE كوبيه اختيار جهاز التعليق الإعتيادي أو جهاز التعليق الهوائي “Airmatic” الذي يقوم بضبط ارتفاع السيارة اعتمادا على السرعة وأيضا وضعية الضبط التي يختارها السائق.

أهم المقالات