مارس 20, 2019

ألفا روميو 4C زيوس النسخة الأكثر تميزا من طراز 4C

ألفا روميو 4C هي من الطرازات الرياضية لدى علامة ألفا روميو التي توفر أداء رياضي مقبول بالنسبة لحجم المحرك بها، قامت شركة تعديل وهي بوجيا ريسينج بوضع لمساتها على السيارة والنتيجة هي ألفا روميو 4C زيوس الأكثر فرادة.

قامت شركة بوجيا ريسينج “Pogea racing” بتوفير تعديلاتها على ألفا روميو 4C زيوس لسببين، الأول هو خبرتها الكبيرة في تعديل الطراز ذاته والثناي هو أن شركة ألفاروميو ذاتها لم توفر نسخة الأداء العالي كوادروفوليو منها وهو مادفعهم لتوفير هذه النسخة.

ألفا روميو 4C زيوس

من أهم التعديلات التي تميز ألفا روميو 4C زيوس من بواجيا ريسينج هي تخفيف الوزن بفارق 100 كجم، جرى ذلك من خلال توفير الزوائد الخارجية من ألياف الكربون وأيضا الإستغناء عن نظام الصوت بالكامل، يساعد ذلك بالطبع في تحقيق أداء أفضل بكثير.

تتميز ألفا روميو 4C زيوس من خلال اللون الأزرق الفاتح الذي يساعد في إبراز لون ألياف الكربون علما أن الجناح الخلفي يتكون أيضا من هذه المادة وهو ما يعطي طابعا رياضيا مميزا للجهة الخلفية.

ألفا روميو 4C زيوس

عند النظر لجوانب ألفا روميو 4C زيوس لا بد من ملاحظة العجلات الجديدة خماسية الأذرع والتي يبرز من خلالها غطاء أقراص المكابح باللون الأحمر، العجلات الأمامية يبلغ قياسها 18 بوصة فيما أن نظيرتها الخلفية بقياس 19 بوصة، جرى أيضا اعتماد نوابض جديدة تساعد في تخفيض الإرتفاع بمقدار 5 سم وهو ما يساعد في تخفيض نقطة الثقل وتوفير أداء أفضل.

ألفا روميو 4C زيوس

ألفا روميو 4C زيوس

مقصورة ألفا روميو 4C زيوس حصلت أيضا على حصتها من التعديلات، يبرز الخط الأزرق الذي يمتد على طول الجهة الوسطية في المقاعد كما تبرز الحياكة ذات اللون الأحمر على الأطراف والمقود كذلك، يمكن أيضا ملاحظة وجود ألياف الكربون في العتبات الداخلية للأبواب.

ألفا روميو 4C زيوس

من ضمن التعديلات التي قامت شركة بوجيا ريسينج بإدخالها على محرك ألفا روميو 4C زيوس هي رفع قوة المحرك الذي تبلغ سعته 1.75 ليتر، جرى زيادة القوة من خلال رفع ضغط شاحن التيربو وأيضا التعديل على وحدة التحكم الإلكترونية للمحرك، النتيجة هي أن ناتج القوة أصبح 346 حصان فيما أن عزم الدوران 458 نيوتن متر، ينتج المحرك القياسي 237 حصان و350 نيوتن متر.

ألفا روميو 4C زيوس

بسبب تخفيف الوزن وزيادة القوة في ألفا روميو 4C زيوس التسارع من 0-100 كم/س أصبح يتم خلال 3.4 ثانية بفارق 1.1 ثانية عن الطراز القياسي، السرعة القصوى تبلغ 304 كم/س وهو ما يرغب به عشاق الأداء الرياضي الصرف.

أهم المقالات