مارس 14, 2024

أقوى سيارة بورشه في سلسلة الإنتاج على الإطلاق تسجل أرقاما قياسية

كتب: شهاب أبو الحسن

تعمل بورشه على توسيع تشكيلة طرازات سياراتها السيدان الرياضية الكهربائية بالكامل لتشمل Taycan Turbo GT وTaycan Turbo GT مع باقة Weissach.

تم تصميم هذا الأخير للمسار ويستغني عن المقاعد الخلفية لصالح نسبة أفضل من القوة إلى الوزن.

في ذروة الطاقة، يمكن لكلا الطرازين إنتاج أكثر من 1100 حصان. إلى جانب العديد من البنية خفيفة الوزن ومقاييس الديناميكية الهوائية، ترفع سيارات GT الرياضية الكهربائية بالكامل المستوى من حيث ديناميكيات القيادة.

عاكس نبضي أكثر قوة وكفاءة يستخدم كربيد السيليكون كمادة شبه موصلة يتم استخدامها على المحور الخلفي.

لم يتم طرحها في الأسواق بعد، ولكنها حققت بالفعل رقمًا قياسيًا: حصلت سيارة Taycan Turbo GT المزودة بحزمة Weissach على لقب أسرع سيارة كهربائية ضمن سلسلة الإنتاج في مضمار Weathertech Raceway Laguna Seca،

في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، في 23 فبراير 2024. بزمن قدره 1 :27.87 دقيقة، حقق لارس كيرن، سائق تطوير بورشه، لفة أسرع من أي سائق آخر من قبل بسيارة كهربائية معتمدة للطرق.

وقبل ذلك بوقت قصير، سجلت نسخة ما قبل الإنتاج من نفس الطراز الجديد رقماً قياسياً جديداً في فئتها على حلبة نوربورغرينغ. كان كيرن أيضًا على عجلة القيادة في تلك المناسبة وسجل وقتًا قدره 7:07.55 دقيقة.

على نوردشلايف. يعد وقت الدورة الرسمي هذا أسرع بمقدار 26 ثانية مما سجله كيرن في آخر دورة قياسية له في سيارة Taycan Turbo S Sport سيدان المجهزة بحزمة الأداء في أغسطس 2022. ويمثل هذا الوقت أيضًا الرقم القياسي الحالي للسيارات الكهربائية وسلسلة الإنتاج كما يجعل Turbo GT أسرع سيارة رباعية الأبواب من أي نوع من المحركات على حلبة نوربورغرينغ.

قال كيفن جيك، نائب رئيس شركة Model Line: “يُظهر السجلان المسجلان في Laguna Seca وNordschleife مدى إمكانات المسار الرائعة الموجودة في Taycan”.

وأضاف: “لإثبات همتك على المضمار، لا يكفي أن تتمتع بأكبر قدر ممكن من القوة. يجب أن تكون الحزمة الشاملة للتسارع والكبح، وقبضة المنعطفات، والديناميكا الهوائية، والاستقرار والضبط الدقيق صحيحة.

وفي طرازي Taycan Turbo GT وTaycan Turbo GT المزودين بحزمة Weissach على وجه الخصوص، حقق مهندسونا ذلك بطريقة مذهلة تمامًا.

لقد قاموا بالفعل بعمل رائع مع طرازات Taycan الحالية التي تم تحديثها مؤخرًا، ولكن من الواضح أن سياراتنا GT الجديدة ترفع المستوى إلى مستوى أعلى من حيث ديناميكيات القيادة.

قال سائق التطوير كيرن: “إن الحزمة الشاملة هي التي تصنع الفارق، والمسار في Laguna Seca يدفع سيارة Taycan Turbo GT إلى أقصى الحدود”.

وأضاف: “تضع مجموعة Turbo GT مع Weissach معايير جديدة في كل المقاييس تقريبًا، وتشمل هذه الميزات التسارع والكبح، ووضع الهجوم الذي يتميز بسهولة الاستخدام، ومجموعة نقل الحركة المصممة لتحقيق أقصى قدر من الجر والأداء. ومستويات قبضة المنعطفات مثيرة للإعجاب أيضًا. القدرة على التحكم وخفة القدم أمر لا يصدق”.

تعمل الإطارات بشكل جيد للغاية وتتمتع بالتوازن الصحيح في كل مواقف القيادة، إنها متعة رائعة للغاية أن تقود هذه السيارة على المسار المتموج في لاجونا سيكا.”

عند تشغيله، يتوفر ما يصل إلى 120 كيلووات من الطاقة الإضافية لمدة 10 ثوانٍ بضغطة زر واحدة، ويعتمد وضع الهجوم على وظيفة الدفع للتمرير في طرازات Taycan الأخرى.²

وقد تم تحسين النظام للقيادة على المضمار ويعمل بطريقة مشابهة لسيارات السباق 99X التي تستخدمها بورشه في بطولة ABB الكهربائية التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات Formula E World. بطولة.

وتتم الإشارة إلى التعزيز من خلال مؤقت العد التنازلي الموجود في مجموعة العدادات ويتم تنظيمه ديناميكيًا من خلال حلقات متحركة على عداد السرعة.³

بالمقارنة مع وظيفة الدفع للتمرير في طرازات Taycan الأخرى، يوفر وضع الهجوم قوة تعزيز أكبر بمقدار 50 كيلووات ويتم تشغيله وإتاحته بطرق مختلفة:

كبديل للضغط على مفتاح الوضع المثبت على جانب السيارة يمكن أيضًا تنشيط وإلغاء تنشيط وضع الهجوم عبر عجلة القيادة من خلال المجداف الأيمن، وهذا يجعل الوظيفة أسهل في الاستخدام على المسار.

قال كيرن: “يمكنك أيضًا تفعيل التعزيز باستخدام قفازات السباق، ومن دون رفع يدك عن عجلة القيادة”. “مع وسيلة التشغيل البسيطة والآمنة والسريعة هذه، تم تصميم طرازات تايكان توربو جي تي لتلبي احتياجات سائق السباق.”

باستخدام مجداف عجلة القيادة الأيسر، يمكن ضبط مستوى الاسترداد وتكييفه مع حالة القيادة.

وقامت بورش مؤخرًا بتحديث خط طراز Taycan على نطاق واسع وزادت بشكل عام من قوة النظام الإجمالية للسيارات.

ومن بين أمور أخرى، تتيح مجموعة نقل الحركة المحسّنة مع محرك المحور الخلفي الجديد أداءً أكثر ديناميكية مقارنةً بالموديلات السابقة.

تعد طرازات Taycan Turbo GT وTaycan Turbo GT المزودة بحزمة Weissach من الطرازات الرياضية الرائدة الجديدة والتي ترتقي بأداء Taycan إلى المستوى التالي.

مجهزة بعاكس نبضي أكثر قوة، تتمتع كلتا السيارتين بقدرة 580 كيلووات. مع نظام التحكم في الإطلاق الذي يزيد ما يصل إلى 760 كيلووات من قوة التعزيز الزائد أو ما يصل إلى 815 كيلووات لمدة ثانيتين وفقًا لطريقة قياس الطاقة القصوى.

أهم المقالات