يونيو 23, 2023

أجمل ما قدمته باجاني الإيطالية على مدار 25 عاماً.. زوندا وهوايرا ويوتوبيا

كتابة- رضا داود

احتفل هوراسيو باجاني مؤسس شركة صناعة السيارات الخارقة الإيطالية “باجاني” بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لتأسيس الشركة، إيذانا بظهور أول طراز لها، وهو زوندا. للاحتفال، تتواجد الشركة الإيطالية في وسط مدينة مودينا لعرض 25 سيارة.

يتضمن معرض نسخ  مختلفة من باجاني زوندا وهوايرا ويوتوبيا الجديدة. إنه حدث مدته ثلاثة أيام. ويرجع ذلك إلى استضافت المعرض حفلة موسيقية مجانية للفنان الإيطالي ماريو بيوندي، بالإضافة إلى أعمال موسيقية أخرى، وهذا يعود إلى علاقة باجاني بالموسيقى.

جميع الموديلات التي قيل إنها شكلت العلامة التجارية على ما هي عليه اليوم تشمل، زوندا “لا نونا”، وزوندا إس، وزوندا إس رودستر، وزوندا إف، وزوندا إف رودستر، وزوندا سينك، وزوندا آر،و وزوندا سينك رودستر.

أيضاً، وزوندا تريكولور، وزوندا ريفولوشن، وزوندا 760، وزوندا إتش بي بارشيتا، وزوندا ريفو بارشيتا، وهويرا بي سي،  وهويرا رودستر، ورودستر بي سي، وباجاني إيمولا، وهوايرا تريكولور، وهوايرا آر، وهوايرا كوندالونجا سبيشيال.

أما بالنسبة لأحدث طراز باجاني الذي تم طرحه العام الماضي، فقد احتفظت يوتيوبيا بمفهوم التصميم المألوف مثل زوندا.

تعمل هذه السيارة الفائقة بمحرك V12 سعة 6.0 ليتر مزدوج التوربو تم تصميمه خصيصًا بواسطة مرسيدس-ايه أم جي. يولد قوة 852 حصانًا وعزم دوران يبلغ 811 رطل قدم. يتم إرسالها حصريًا إلى العجلات الخلفية عبر علبة تروس يدوية من سبع سرعات.

في السنوات القادمة، لا يزال يتعين على باجاني أن تصنع سيارات السوبر الرياضية التي تعمل بمحرك V12 وسط تحول الصناعة نحو تفضيل السيارات الكهربائية (EVs).

بالإضافة إلى ذلك، يعتقد كريستوفر باجاني، رئيس قسم التسويق ونجل هوراسيو، أن السيارات الكهربائية الفائقة لا تتناسب مع محفظة العلامة التجارية نظرًا لوزن البطاريات. حتى قبل طرح باجاني زوندا، كان هوراسيو قد دافع بالفعل عن استخدام ألياف الكربون لجعل السيارات الخارقة خفيفة الوزن قدر الإمكان.

باجاني هوايرا تريكولورباجاني هوايرا تريكولور

باجاني هوايرا تريكولورباجاني هوايرا تريكولورباجاني هوايرا تريكولور

باجاني هوايرا بي سي باكيتو تيمبيستاباجاني هوايرا بي سي باكيتو تيمبيستاباجاني هوايرا بي سي باكيتو تيمبيستاباجاني هوايرا بي سي باكيتو تيمبيستا

أهم المقالات