مارس 17, 2019

آريس بانثر تشكل النسخة العصرية من دي توماسو بانتيرا

تمكنت سيارة دي توماسو بانتيرا من جذب اهتمام عشاق السيارات الرياضية في سبعينيات القرن الماضي بسبب التصميم المميز الذي تتمتع به وأيضا محرك فورد القوي آنذاك، شركة آريس بالمقابل تشتهر بالقدرة على توفير سيارات كلاسيكية لكن مع إعطاؤها الصبغة العصرية، هذه المرة آريس بانثر تشكل إعادة إحياء مميزة.

تمكنت شركة آريس ديزاين سابقا من عمل نسخة عصرية عن فيراري 250 GTO من خلال الإستعانة بقاعدة العجلات من سيارة 812 سوبر فاست وأيضا المحرك وعلبة التروس، هذه المرو آريس بانثر تستعين بقاعدة العجلات من لامبورجيني هوراكان وأيضا المحرك وعلبة التروس.

آريس بانثر

جرى انتاج سيارة دي توماسو بانتيرا الأصلية بعدد 7260 وحدة في الفترة الواقعة ما بين 1971-1992، تحتوي السيارة على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.8 ليتر من شركة فورد وهو ما مكنها من انتاج 330 حصان، آريس بانثر ستسعين بالمحرك من لامبورجيني هوراكان المكون من 10 إسطوانات بشكل V10 بسعة 5.2 ليتر وينتج 610 حصان ويتصل بعلبة تروس ثنائية الكلتش مكونة من 7 نسب.

آريس بانثر

من أبرز الفوراق بين دي توماسو بانتيرا الكلاسيكية و آريس بانثر هو التصميم الذي أصبح أكثر عصرية لكن لا تزال السيارة الحديثة تستعين بالمصابيح القابلة للطي والتي تعمل بتقنية ليد من أجل إنارة أفضل كما أنها أطول بفارق 12 سم فقط مما يسمح بتوفير المزيد من المساحة في المقصورة.

آريس بانثر

جوانب آريس بانثر تبرز من خلال وجود كتابة بانتيرا على أسفل الأبواب، يمكن كذلك ملاحظة العجلات الكبيرة الحجم حيث أن الأمامية يبلغ قياسها 20 بوصة فيما أن نظيرتها الخلفية بقياس 21 بوصة، يبرز من خلال العجلات غطاء أقراص المكابح باللون الأحمر كما أنها مكونة من 6 أقراص من أجل توفير الكبح الكافي.

آريس بانثر

مقصورة آريس بانثر تحتوي على لوحة قيادة وسطية شبيهة بطراز هوراكان أيضا من ناحية وجود زر التشغيل تحت غطاء متحرك وأيضا بعض الأجزاء مثل مفاتيح التحكم بالنوافذ الجانبية ولوحة العدادات كذلك.

آريس بانثر

الجهة الخلفية في آريس بانثر تكاد تشبه بشكل كبير نظيرتها في طراز هوراكان كذلك لكن المصابيح الخلفية هي ذاتها الموجودة في شفروليه كورفيت C7.

آريس بانثر

سيبدأ انتاج آريس بانثر اعتبارا من شهر أيار/مايو لعام 2019 كما أن السعر سيبلغ 695 ألف دولار ويستغر انتاج النسخة الواحدة 3 أشهر بعد التقدم بطلب الشراء.

أهم المقالات