ديسمبر 16, 2016

تكنولوجيات مستقبلية في الدراجات النارية رأيناها هذا العام

هل تمتلك دراجة نارية حديثة ومزودة بأقصى ما توصلت إليه التكنولوجيا حتى الآن؟ في حال كنت من المهووسين بالدراجات النارية وتمتلك أحدث ما يوجد منها في السوق وأكثرها تماشياً ما أحدث التكنولوجيات, فإنك وبعد قراءة هذا المقال سوف تنظر إلى دراجتك كموضة قديمة وربما قد ترميها جانباً من أجل الدراجات التالية والمزودة بتكنولوجيات قد لا يتخيلها عقلك:

3- دراجات نارية ذاتية القيادة

لقد حان الوقت لتصور وتصميم، وتطوير جيل جديد من المركبات الحضرية بحسب قول تشارلز الذي يضيف بأن “شيئاً من شأنه أن يقلل من البصمة البشرية، الذي يمكنه أن يعمل على مدار السنة في جميع الأحوال الجوية، ويشتغل على الطاقة الكهربائية بدلا من البنزين، هو بالتحديد وراء فكرة السايكلوترون.

هذه الفكرة غير مخصصة للسائق المتوسط، ولكن لسكان مدينة نموذجية ليخفف من الزحمة ولشغل مساحة أقل على الطريق.

هذه السيكلوترون، تهدف إلى حل هاتين المشكلتين على حد سواء. فهذا المفهوم هو في الأساس دراجة نارية متوسعة ومبنية حول قمرة القيادة، حيث يجلس فيها راكبان وجها لوجه في بيئة مريحة إلى حد ما.

مشكلة الاستقرار والتوازن تم حلها بفضل نظام توازني من شأنه أن يبقي المركبة في وضع مستقيم في جميع الأوقات، حتى عندما تقف بشكل كامل.

أما بالنسبة للطاقة فهي تستمدها عن طريق محرك كهربائي في كل عجلة لتوفير قوة الجر في أي ظرف من الظروف, وحتى أن المصمم قد قام بتصور بطارية يتم شحنها لاسلكياً.

هذا ما تسعى سامسونغ لتطويره في مجال الدراجات النارية… فهل تنجح في ذلك؟ الجواب في الصفحة التالية<<

أهم المقالات