ديسمبر 20, 2016

فورد: الأكثر إستقرارا وصلابة.. 10 خطوات ثابتة لعام 2016

شركة فورد هي شركة دولية ذات أصل أمريكي لتصنيع السيارات. أسسها هنري فورد في مدينة ديربورن في ولاية ميشيجان الأمريكية ولا تزال مقرات الشركة الأساسية في تلك المدينة. شركة فورد تعتبر من أكبر 10 مصنعي سيارات في العالم وتتمتع سيارات فورد بشعبية كبيرة.

بالإضافة إلى ماركات فورد ولينكولن، تملك فورد حصة صغيرة في مازدا في اليابان، واستون مارتن في المملكة المتحدة. وباعت جاكوار ولاند روفر لشركة تاتا موتورز الهند في مارس 2008. في عام 2010 باعت فولفو لشركة جيلي.

فورد لديها ثاني أكبر مصنع في الولايات المتحدة وقد تعتبر الشركة الأكثر إستقراراً من ناحية تلبية متطلبات السوق وتحقيق المبيعات القياسية كل عام عبر مختلف سياراتها الناجحة، ومن ضمنها F-150 الغني عن التعريف، و Fiesta، و Focus، و Fusion، وغيرها بالإضافة إلى التزامها في عالم السباقات والسرعة.

هل كانت سنة حافلة؟ طبعاً، وهنا أبرز ما رأيناه من فورد عام 2016:

10. فيوجن 2016 السيارة المتوسّطة الحجم الأكثر تطوّراً تكنولوجياً التي تصنعها فورد على الإطلاق في أميركا الشمالية، وهي أول سيارة مجهّزة بنظام فورد لرصد المشاة.

9. نجحت سيارة الاختبار فيوجن الهجينة ذاتية القيادة بالسير في الظلام من دون استخدام مصابيح أمامية، وذلك على طرق صحراوية خالية قد تكون محفوفة بالمخاطر على السائقين. هل تريد أن تعرف كيف؟

8. أقدمت فورد في أمريكا الشمالية على إجراء سحب كبير لما يقدر بـ828053 سيارة تم بيعها أو تسجيله في الولايات الحارة في الجزء المذكور من العالم، وذلك بسبب إحتمال وجود خلل في مزالج الأبواب. تعرف على أي سيارات يشمل الاستدعاء. كما أصدرت استدعاء لـ58066 سيارة رينجر Double Cab PX and PX MkII تم تصنيعها بين عامي 2012 و 2015 ، والأسباب هنا.

7. ضاعفت فورد حجم أسطولها من سيارات الاختبار فيوجن الهجينة ذاتية القيادة بالكامل ثلاث مرات، ليصبح أسطولها بذلك الأكبر بين أساطيل صانعي السيارات، وتستخدم فيه جيلاً جديداً من تقنيات الاستشعار المتطورة، في الوقت الذي تعمل فيه على تسريع تنفيذ خططها الرامية إلى تطوير السيارات ذاتية القيادة.

6. كما كان متوقعاً، أقدمت فورد على الكشف عن فورد فييستا 2018 في وقت سابق هذا الأسبوع. ولكن قبل الإطلاق الكامل، هنا الصورة الأولى للهاتشباك الجديدة على صفحتها عبر موقع تويتر.

5 خطوات ثابتة اضافية لعام 2016 >>>

أهم المقالات