January 14, 2019

معرض ديترويت للسيارات لعام 2019: كاديلاك XT6 سيارة الدفع الرباعي الجديدة من كاديلاك

من السيارات الجديدة التي ستنضم لأسطول سيارات كاديلاك هي كاديلاك XT6 حيث أنها بمثابة الشقيقة الكبرى لطراز XT4 كما أنها تأتي ضمن سعي الشركة لإضفاء الطابع العصري لطرازاتها.

سيتم الكشف رسميا عن كاديلاك XT6 خلال فعاليات معرض ديترويت لعام 2019، من الملاحظ أنه يتم التحول بشكل كبير لإنتاج سيارات الدفع الرباعي في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية بشكل كبير وهو ما دفع بشركة فورد المنافسة الرئيسية لجنرال موتورز التخلي عن أشكال الهيكل التقليدي لصالح فئة الكروس أوفر، كذلك ترغب كاديلاك بإحالة طرازات الصالون التقليدية تدريجيا للتقاعد لصالح نظيرتها من فئة الدفع الرباعي التي تشهد إقبالا غير مسبوق.

 كاديلاك XT6

يعرف الجميع أن طراز إسكاليد هي سيارة الدفع الرباعي لدى كاديلاك، في الوقت الحاضر وتلبية لمتطلبات السوق يتم التركيز بشكل واضح على سيارات الدفع الرباعي، كاديلاك XT6 تستهدف منافسة أودي Q7 وأيضا إنفينيتي QX 60 حيث أن كلا السيارتين توفران أيضا 3 صفوف للمقاعد.

 كاديلاك XT6

تبرز مقدمة كاديلاك XT6 من خلال المصابيح الأمامية الرفيعة لكنها تعمل بتقنية ليد مما يوفر إنارة أفضل، تبرز شبكة التهوئة المصنوعة من الكروم والتي تحمل شعار الشركة مما يؤمن الحضور الكافي، كشافات الضباب تأتي بوضعية عامودية، من الأسفل تبرز فتحات تهوئة صغيرة الحجم من أجل إعطاء الطابع الرياضي لسيارة عائلية.

 كاديلاك XT6

ستتوفر كاديلاك XT6 بخيارين من قياس العجلات، الأول هو 20 بوصة للنمط الاعتيادي فيما أن النمط الرياضي سيتوفر بـ21 بوصة.

من الخلف تتميز كاديلاك XT6 من خلال المصابيح الخلفية على شكل حرف T لكنها تتوزع على الجهة والجوانب الخلفية مما يعطي طابع عصري مميز للغاية.

 كاديلاك XT6

مقصورة كاديلاك XT6 تحتوي على كافة وسائل الراحة والرفاهية وهو أمر طبيعي حيث أن علامة كاديلاك تختص بانتاج السيارات الفخمة في مجموعة جنرال موتورز وتنافس علامة لينكون لدى مجموعة فورد.

 كاديلاك XT6

بالطبع برز ما يمكن ملاحظته عند مشاهدة مقصورة كاديلاك XT6 هو وجود الخشب المصقول في عدة أنحاء من المقصورة وأيضا وجود الجلد بكثافة على المقاعد والأبواب أيضا مما يؤكد تمتع السيارة بالفخامة، توفر شركة بوز للصوتيات نظام صوت مكون من 14 مكبرا، يوجد أيضا ميزة الشحن اللاسلكي للهواتف الحديثة كما توجد أيضا ميزتي آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

 كاديلاك XT6

ميكانيكيا تحتوي كاديلاك XT6 على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.6 ليتر قادر على انتاج 310 حصان ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 9 نسب مما يساعد على تحريك سيارة تتسع لـ3 صفوف من المقاعد بكل راحة.

من ضمن وسائل السلامة التي ستتوفر في كاديلاك XT6 هي ميزة التنبيه على وجود عائق في المنطقة العمياء وأيضا نظام التنبيه في حال وجود اصطدام وشيك وأيضا التنبيه لوجود المشاة في الناحية الخلفية من السيارة.

 كاديلاك XT6

التجهيزات الإختيارية التي ستتوفر في كاديلاك XT6 هي نظام تثبيت السرعة التفاعلي والكاميرا المحيطة بكافة الزوايا وأيضا نظام عرض المعلومات على الزجاج الأمامي “Head Up Display” للمزيد من السلامة وتركيز انتباه السائق على الزجاج الأمامي.

 

أهم المقالات