إقرأ المزيد
إنفينيتي QX الكهربائية الاختبارية لاستعراض التوجه المستقبلي لعلامة إنفينيتي
شارك   |

تسعى الكثير من علامات السيارات استعراض توجهها نحو المحركات الكهربائية حيث أن المستقبل بات ينحاز بشكل واضح لهذه النوعية من السيارات، تسعى علامة إنفينيتي لعرض توجهها أيضا من خلال سيارتها الاختبارية إنفينيتي QX .

معرض ديترويت للسيارات هو المعرض الافتتاحي لكبرى معارض السيارات خلال الأعوام الماضية وبالطبع يستعد أغلبية الصانعين لتقديم أفضل وأحدث ما لديهم من سيارات وطرازات اختبارية، إنفينيتي QX ستمثل علامة إنفينيتي في هذا المعرض.

تعتمد إنفينيتي QX النهج التصميمي وهو نمط Q الذي يجسد سياسة الشركة في التوجه المستقبلي في التصاميم كما أنه تم تسريب بعض الصور عن الجهة الأمامية للسيارة خلال شهر كانون الأول/ديسمبر لعام 2018 لتشويق جمهور السيارات وتعريفهم باقتراب الشركة من الكشف عن سيارة جديدة.

إنفينيتي QX

تتميز إنفينيتي QX بأنها من فئة الدفع الرباعي الكهربائية والتي تتمتع بتصميم رياضي وهو أمر جيد خاصة أن قطاع الدفع الرباعي بات يشهد اقبالا غير مسبوق بالمقارنة مع سيارات الصالون.

صرحت الشركة أن إطلاق إنفينيتي QX يعكس مدى جديتها في التحول للسيارات الكهربائية الذي سيبدأ اعتبارا من عام 2021 وهو أمر جيد حيث أنه أيضا قامت بعض الدول مثل ألمانيا باستعراض استراتيجيتها التي تتلخص بالتخلص من السيارات العاملة بالوقود التقليدي بكافة أشكاله لصالح نظيرتها الكهربائية التي لا تنتج أي انبعاثات ضارة، تم ذلك من خلال إعطاء حوافز مثل الإعفاء من الضريبة.

تتميز المقدمة في إنفينيتي QX من خلال وجود المصابيح الأمامية الرفيعة للغاية والتي تعمل طبعا بتقنية ليد، بجانب ذلك فإن التصميم المميز للصادم الأمامي يساهم في إعطائها طابع يمزج ما بين الهجومي والرياضي في وقت واحد وهو ما يرغب به زبائن هذه الفئة من سيارات الدفع الرباعي.

إنفينيتي QX

صرح رئيس قسم التصميم لدى شركة إنفينيتي كريم حبيب أن سيارة إنفينيتي QX هي بداية لحقبة جديدة لدى الشركة يتم فيها استعراض التوجه المستقبلي للعلامة وأننا لا نألو جهدا في اثبات الحضور في أي فعالية متعلقة بالسيارات.

في حال أعلنت شركة انفينيتي عن الرغبة في انتاج إنفينيتي QX أو تحت تسمية أخرى فإن ذلك من شأنه حتما تشكيل منافسة كبيرة خاصة أن هناك العديد من علامات السيارات الألمانية بدأت بالكشف عن سيارات كهربائية بالكامل مثل مرسيدس-بنز EQC وأودي إي-ترون.


Avatar
Hamzeh Pshouq

قارن