إقرأ المزيد
تصميم لامبورجيني اوروس يظهر في فيديو تشويقي جديد
شارك   |
لامبورجيني اوروس

أنباء عن التصميم قبل بضع أيام فقط من الكشف عن سيارة لامبورجيني اوروس الجديدة، فالشركة تقوم حاليا بدفع طرازها الجديد نحو الأضواء شيئاً فشيئاً بشكل بطيئ. وحتى الآن، لقد رأينا فقط إصدارات مموهة من النموذج الجديد، ولكن مصنعة السيارات قامت بإظهار بعض التفاصيل المحددة من الخارج وذلك في مقطع فيديو تشويقي جديد.

الأكثر لفتاً للإنتباه هنا هو أننا حصلنا على نظرة واضحة على المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية. كلاهما يتمتع بميزة فريدة من حيث التصميم الذي بدا على شكل Y. ويقدم لنا مقطع الفيديو التشويقي أيضا لمحة عن عادم السيارة، المفسد، والمرايا، وكذلك الطلاء الأصفر للسيارة.

يذكر أنه هناك معلومات أنه سوف يتم بناء لامبورجيني اوروس في مصنع الشركة الذي يقع في سانت أغاتا بولونييزي، إيطاليا.

وفي هذا الإطار تقول لامبورجيني أن أوروس تتميز بمنفذ هواء ثلاثي مثبت على الجانب الذي يذكرنا بسيارة الدفع الرباعي LM002. وهناك ما يدفعنا للقول بأن هذه السيارة تتميز بأقواس عجلات سداسية ونسبة الثلثين إلى الثلث من المساحة للنوافذ في السيارات الرياضية الجديدة من لامبورجيني.

وسوف تستخدم لامبورجيني اوروس محرك توربو مزدوج V-8 القادر على إنتاج طاقة توازي قوة 650 حصان و627 رطل بالقدم من عزم الدوران. يجب أن تصل النسخة الهجينة بعد عام من النموذج القياسي. ويمكن أن يبدأ سعر أوروس إنطلاقاً من حوالي 200000 دولار أميركي في الولايات المتحدة، وهو سعر يجعلها تتنافس مع بنتلي بنتايجا. كما تقوم رولز رويس أيضا بإعداد سيارة عالية الجودة لم يتم الكشف عنها بعد، وقال سيرجيو مارشيون إن فيراري “جادة بقوة” حول سيارتها الرباعية الدفع المقبلة.

يشار إلى أن لامبورغيني لم تكن تخطط لبناء سيارة الدفع الرباعي، وفي أيار الماضي قال الرئيس التنفيذي للشركة ستيفانو دومينيكالي أن سيارة أوروس القياسية التي سيتم بناؤها سوف تتمكن من إنتاج 650 حصان من خلال محرك V8 المزدوج التوربو.

هذا من من المرجح أن تقوم لامبورغيني بإنتاج حوالي الـ1000 وحدة من سيارة أوروس العام المقبل وبالتالي فهي تطمح بالوصول إلى ما يقارب الـ3500 وحدة بحلول عام 2019.

ووفقاُ للمدير التنفيذي فإن هذا النموذج سوف يجد طريقه للبيع في قارة أوروبا بحلول الربع الثاني من العام المقبل أي عام 2018، وذلك بالتزامن مع إطلاقها في سوق الولايات المتحدة خلال الربع الثالث.

كما أيضأً كنا قد حصلنا على معلومات تفيد بأن نموذج أوروس سوف يتم وضعه على منصة مجموعة فولكس واجن، والتي بدورها يتم تقاسمها مع أودي Q7 وكذك نموذج بنتايجا من بنتلي.

المصدر: لامبورجيني


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن