سبتمبر 23, 2018

بي ام دبليو Z4 الجيل الجديد لن يزود بعلبة تروس يدوية

علبة التروس اليدوية لا تزال خيارا محببا لدى عشاق السيارات إلا أنه عدم توفر هذ الخيار في بي ام دبليو Z4 الجديدة سيشكل صدمة لهم.

تم مؤخرا إطلاق الجيل الجديد بالكامل من بي ام دبليو Z4 وهي المنافسة المباشرة لكل من بورشه بوكستر ومرسيدس-بنز SLC، بسبب التطور الكبير الذي طرأ على علبة التروس الأوتوماتيكية ساعد ذلك في توفير استهلاك الوقود كما أن وجود خيار التعشيق شبه اليدوي ساهم كثيرا في إنتشارها إلا أنه يوجد من يعشق العلبة اليدوية لكن للأسف لن يتوفر ذلك حاليا في السيارة المذكورة.

بي ام دبليو Z4

يتوفر حتى الآن نمطين من المحركات للجيل الجديد من بي ام دبليو Z4 ، النمط الأول وهو الذي توفر خلال حفل الإطلاق في مهرجان مونتيري M 40 i وهو يحتوي على محرك مكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يعمل على إنتاج 380 حصان ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من 8 نسب مما يؤمن أداء مميز سواء للقيادة الهادئة أو الرياضية على حد سواء، التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 4.4 ثواني.

بي ام دبليو Z4

النمط الآخر من الجيل الجديد من بي ام دبليو Z4 هو sDrive 30i، يتكون هذ المحرك من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يعمل على إنتاج 255 حصان كما أن علبة التروس هي أيضا أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب، التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 5.2 ثانية وهو أمر مميز لسيارة تحتوي على محرك بسعة 2.0 ليتر.

بي ام دبليو Z4

بالطبع عند الحديث عن سيارة من الفئة الرياضية مثل بي ام دبليو Z4 فإن ذلك يعني وجود إمكانية التعشيق شبه اليدوي إما من خلال مقبض علبة التروس نفسه بعد الضغط على زر الوضعية ذاته أو من خلال زوج المقابض خلف المقود مما يعطي طابعا شبيها بقيادة سيارة الفورميولا1 علما أن هذه الفكرة بدأت مع فيراري 355 ومن ثم توسعت لتشمل عددا كبيرا من الصانعين.

بي ام دبليو Z4

لم يتم بعد حتى اللحظة تأكيد إطلاق نسخة عالية الأداء من الجيل الجديد من بي ام دبليو Z4 تحمل شارة الفرع الرياضي الخاص بها M power إلا أننا حتما ننتظرها بفارغ الصبر.

أهم المقالات