سبتمبر 14, 2016

هوندا بايلوت - 2016

ظهر أكبر عروض هوندا من فئة السيارات الترفيهية الرياضية متعددة الاستخدامات للمرة الأولى عام 2002. أما الجيل الثاني من بايلوت، فتم إطلاقه عام 2009 ولم يختلف كثيرًا على صعيد الخطوط الخارجية عن الطراز السابق، لاسيما لجهة الهيئة الصندوقية وصفوف المقاعد الثلاثة، إلى جانب التجهيزات الغنية المدعمة قياسيًا والسلوك الديناميكي الراقي.

على الصعيد الميكانيكي، تستفيد بايلوت من محرك قياسي يعمل بالبنزين مكون من ست أسطوانات V6، بسعة 3.5 ليترات، وقدرة 253 حصانًا إضافة الى عزم 343 نيوتن متر.

كما يستفيد المحرك المطور من تقنيات مبتكرة تساعد على خفض معدلات استهلاك الوقود، من خلال نظام إدارة الأسطوانات المتغيرة VCM، والذي يتيح استخدام أربع أو ثلاث أسطوانات فقط، بدلاً من الست بأكملها. ويتصل المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية من خمس سرعات، تنقل عزم الدوران إلى نظام دفع رباعي متطور VTM-4، يوزع العزم على العجلات الأربع حسب الحاجة. وفي عام 2012، نالت بايلوت بعض التحسينات الجمالية الخارجية والداخلية.

جديد عام 2015 يتمثل في إطلاق جيل ثالث من بايلوت بمعرض شيكاغو للسيارات 2015، يستفيد حصريًا من مصابيح رئيسية فئة LED بالكامل ضمن التجهيزات الإضافية، كما ازدادت الأبعاد القياسية بشكل ملاحظ، وخفض الوزن الإجمالي كذلك بعدة كيلوغرامات.

وباتت الخطوط التصميمية بشكل عام أكثر ديناميكية عوضًا عن الهيئة الصندوقية للطراز السابق. واستفادت السيارة كذلك من العديد من الأنظمة الإلكترونية المتطورة شأن نظام التحذير من تخطي المسار وذلك لرصد الزوايا غير المرئية، مع إمكانية الاستعانة بأنظمة التحذير من التصادمات الأمامية وذلك للكبح المعزز لتخفيف حدة التصادم، ومثبت السرعة المتأقلم وغيرها.

ميكانيكيًا، باتت المحركات المحسّنة تستفيد من تقنيات الإبطال والتشغيل الآليين للمحرك مع الاستعانة قياسيًا بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب، والاستعانة إضافيًا بعلبة تروس أوتوماتيكية من تسع نسب.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات