أبريل 14, 2014

فاسيليف بطل رالي أبوظبي الصحراوي

تمكن السائق الروسي فلاديمير فاسليف من الفوز بلقب رالي أبوظبي الصحراوي المدعوم من نيسان بكل جدارة واستحقاق في الوقت الذي تمكن فيه البرتغالي باولو غونكالفيس من اللاندفاع بقوة وانتزاع لقب الدراجات النارية من بين براثن الإسباني حامل اللقب، مارك كوما.

ومشاركا في الرالي إلى جانب الملاح الروسي قسطنطين زيلستوف بسيارة ميني، تمكن فاسيليف من التقدم في مرحلة طيران أبوظبي الخاصة الخامسة بفارق 47 دقيق و55 ثانية عن الثنائي البولندي آدام ماليسز ورافال مارتون بسيارة تويوتا هايلوكس.

وفي واحدة من المنافسات الفردية المثيرة في الرالي، تمكن التشيكي ميروسلاف زابليتال من حجز مكان له على منصة التتويج بسيارته الهمر، متقدما بفارق 8 ثواني فقط عن الإماراتي يحيى بلهلي بعد صراح درامي مثير بين السائقين ومجهود كبير من الإماراتي الذي شارك بسيارة نيسان بيك أب.

وأكمل المراكز الستة الأولى كل من السائق الألماني ستيفان سكوت والهولندي إريك فان لون، على الترتيب، واللذان يشاركان بسيارتين من نوع ميني في الرالي، والذي يشكل الجولة الثالثة لبطولة كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات “فيا“.

وفي منافسة مماثلة لمنافسة زابليتال وبلهلي، تمكن سائق الدراجات البرتغالي حامل لقب بطولة الراليات الطويلة للدراجات النارية، باولو غونكالفيس، من انتزاع لقب فئة الدراجات النارية من بين براثن الإسباني مارك كوما، والذي كان متصدرا للرالي بفارق 1 دقيقة و31 ثانية حتى انطلاق مرحلة اليوم، ليُحرم البطل الإسباني من تحقيق اللقب الثامن له في الرالي.

ومع نهاية اليوم الخامس من التحدي الصحراوي المثير، والذي يقام في واحدة من أقسى المناطق الصحراوية على وجه الأرض، تمكن السائق البرتغالي من الفوز بفارق 20 ثانية عن أقرب منافسيه في الرالي، والذي يشكل الجولة الأولى من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية “فيم”.

وحل ثالثا في فئة الدراجات النارية السائق الإسباني خوان باريدا بورت، بطل المرحلتين الخاصتين السابقتين، في حين جاء ترتيب الإماراتي محمد البلوشي في المركز السادس في الترتيب العام، بالرغم من الصعوبات والمشاكل التي واجهها مع دراجته.

الترتيب العام للسائقين فئة السيارات:

1. فلاديمير فاسسليف / قسطنطين زيلستوف (روسيا / روسيا) ميني رباعية الدفع تي2 17:10.19

2. أدام ماليسز / رافال مارتون (بولندا / بولندا) تويوتا هايلوكس تي1 17:58.14

3. ميروسلاف زابليتال / ماسيج مارتون (التشيك / بولندا) همر أتش3 تي1 18:29.58

4. يحيى بلهلي / خالد الكندي (الإمارات/الإمارات) نيسان بيك اب تي1 18:30.06

5. ستيفين سكوت / إيه شلز (هولندا / هولندا) ميني رباعية الدفع تي1 18:43.56

6. ايريك فان لون / فاوتر روزيغار (هوندا / هولندا) ميني رباعية الدفع تي2 19:07.51

7. ماريك دابروسكي / جاسيك زاتشور (بولندا / بولندا) تويوتا هايلوكس تي1 19:13.48

8. باويرزهان إساباييف / فلاديمير ديميانيكوف (كازاخستان / روسيا) تي1 19:39.08

9. رينالدو فاريلا / غوستافو غوغيلمن (البرازيل / البرازيل) تويوتا هايلوكس تي1 20:44.14

10. إيدين ريكيمباييف / أيه نيكولايف (كازاخستان / روسيا) ميني رباعية الدفع. تي2 21:05.42

أهم المقالات