ديسمبر 19, 2016

سي جي ريسينغ برو يتوج بلقب أبطال التحمل 2016 في دبي كارتدروم

توج أعضاء فريق “سي جي ريسينغ برو”، ديفيد تيرين ورامي عزام وألبان فاروتي وبيرز باكنهام-والش، بلقب “بطولة التحمل المدعومة من ميني 2016″، وذلك بعد 24 ساعة من القيادة المتواصلة على حلبة دبي كارتدروم يوم الجمعة، والتي قطعوا فيها 1,132 لفة على الحلبة.

وشهدت الجولة الرابعة والخاتمة للبطولة معركة قوية بين اثنين من أفضل فرق الكارتينغ على مستوى المنطقة، فريقا “سي جي ريسينغ برو” وفريق “باتيلكو-دراغ 965 ريسينغ”.

وشارك فريق “باتيلكو-دراغ 965 ريسينغ” في البطولة سعيا منه للفوز بلقب المحترفين للمرة الخامسة، في الوقت الذي كان يأمل فيه فريق مجموعة شويري (سي جي) لدخول التاريخ وتكرار الإنجاز الذي حققه عام 2013 بالفوز بالفئات الثلاث: المحترفين، الشركات وكأس الأمم.

وسطر فريق “باتيلكو-دراغ 965 ريسينغ” نيته الفوز باللقب في سباقات الحصة التأهيلية والتي تمكن فيها من قطع لفة السباق في 1:10.797 دقيقة متفوقا على بقية الفرق، التي كانت نتائجها متقاربة جدا حيث أن الفرق الـ 16 التالية فصل بينها حوالي الثانية عن الفريق المتصدر.

2.-Endurance-Championship-Driven-By-MINI-Round-Four-Start.jpg

وانطلق السباق عند منتصف ليلة الجمعة، حيث اندفع السائقون لمركباتهم على طريقة سباق “ليمانز” الشهير، ليتمكن بعدها فريق “سي جي ريسينغ برو” من التفوق على فريق “باتيلكو-دراغ 965 ريسينغ” في اللفة الأولى. وتبادل الفريقان الصدارة خلال الساعة التالية، في الوقت الذي حاول فيه فريق “بن داري كارتينغ” من اللحاق بهما من المركز الثالث.

ومع مرور الساعات، بدأ فريق “باتيلكو-دراغ 965 ريسينغ” في التقدم أكثر في الصدارة وتوسيع الفارق بينه وبين بقية الفرق. عند تلك اللحظة بدأ أعضاء “سي جي ريسينغ برو” بتدارك الأمر ومحاولة تقليص الفارق مستغلين ضرورة توقف الفرق ما لا يقل عن 24 مرة عند ممرات الصيانة، وتبديل السيارة عند كل مرة، الأمر الذي يمكن أن يقلص فارق الوقت اذا ما احسن استغلالها.

ومع منتصف السباق، اتضحت نجاعة هذا التكتيك، واستطاع فريق “سي جي ريسينغ برو” من التفوق على “باتيلكو-دراغ 965 ريسينغ” والابتعاد أكثر في الصدارة. وحاول أعضاء فريق باتيلكو من اللحاق بفريق “سي جي” لكن مع مرور الوقت بدا من الصعب اللحاق بهم.

وبعد 24 ساعة من المنافسة المتواصلة، كان فريق “سي جي ريسينغ برو” اول من يلوح له براية الختام المرقطة ليفوز بهذه النتيجة بلقب الجولة والبطولة برصيد 175 نقطة. وحل فريق “باتيلكو-دراغ 965 ريسينغ” في المركز الثاني في الجولة، فيما ذهب المركز الثالث لصالح الفريق البلجيكي “كارتينغ يوبين كيه سي إي ميسانينو”.

هذا وكانت المنافسة على أشدها في فئة الشركات، حيث تمكن فريق “طيران الإمارات1” من الثأر لخسارته اللقب عام 2015 بفارق 10 ثواني عن فريق “سي جي ريسينغ 2” في السباق الأخير. ويوم السبت، قلب فريق طيران الإمارات1 الطاولة، وتمكن من الفوز بلقب الجولة الرابعة وبالتالي الفوز بلقب فئة الشركات في البطولة لعام 2016.

وحل فريق “سي جي ريسينغ” في المركز الثاني بفارق نقطتين برصيد 168 نقطة، فيما تمكن الفريق الشقيق “سي جي أكاديمي” من حجز المركز الثالث برصيد 141 نقطة.

بدوره تمكن فريق “أل دي” من تحقيق نتيجة مثيرة هو الآخر في المنافسة على فئة كاس الأمم. ولم تثني صعوبة السباق الفريق الروسي من مواصلة المحاولة والمثابرة لينهي الجولة في المركز الثامن، ليجمع 175 نقطة، وهو ما أهله لتصدر المنافسة على كأس الأمم، والفوز باللقب، متقدما على فريق “أينوك أن أتش8” الهندي في المركز الثاني برصيد 152 نقطة، وفريق “سي جي ريسينغ” اللبناني في المركز الثالث برصيد 146 نقطة.

هذا وستنطلق الجولة الأولى من نسخة “بطولة التحمل المدعومة من ميني 2017” بسباق تحمل 12 ساعة على حلبة دبي كارتدروم يومي 10 و11 فبراير 2017.

أهم المقالات