يونيو 24, 2014

فريق سكاي دايف دبي للراليات يحرز المركز الثالث في رالي وارمينسكي

يعود ثنائي فريق سكاي دايف دبي للراليات، راشد الكتبي وملاحته الألمانية كارينا هيبرلي، للمنافسة في بطولة العالم للراليات (فيا) في بولندا هذا الأسبوع. ويعد رالي بولندا الجولة السابعة من البطولة العالمية المرموقة، ويقام خلال الفترة من 26 ـ 29 يونيو الجاري.

ويقع مقر الرالي في مدينة ميكولاجكي الواقعة إلى الشمال الشرقي من بولندا، وأعيد إدراجه في أجندة بطولة العالم للراليات لأول مرة منذ عام 2009. وشرع بطال الراليات الإماراتي بالاستعداد لهذا الرالي من خلال المشاركة في رالي تحمية أصغر حجماً في بولندا أيضاً (رالي وارمينسكي) الذي أقيم على دروب وعرة واستمر ثلاثة أيام وضم 11 مرحلة خاصة بالسرعة.

ونافس فريق سكاي دايف دبي في رالي وارمينسكي على متن سيارة فورد فيستا آر 5 وأنهى الرالي في المركز الأول في فئة سيارات فورد فيستا آر 5، والمركز الثاني في الفئة الثانية لبطولة العالم للراليات، والمركز الثالث للترتيب الكلي للرالي. وفاز بلقب الرالي السائق البولندي بطل راليات أوروبا سابقاً كريستوف هولوزيش وقاد سيارة مماثلة فورد فيستا آر 5.

وتضم قائمة أبرز منافسي راشد الكتبي في رالي بولندا السائق السعودي يزيد الراجحي، والبولندي ياري كيتوما، والأستوني أوت تاناك.

وأجرت اللجنة المنظمة لرالي بولندا تغييرات رئيسية على هيكل الرالي منذ عودته للانضمام لبطولة العالم للراليات. واحتفظ المنظمون بنفس مقر الرالي في حي “ماسوريان ليك”، لكنه يضم الآن مراحل خاصة بالسرعة تقع في بولندا وجارتها ليتوانيا.

وستنطلق فعاليات رالي بولندا الخميس المقبل الذي يضم ثلاث مراحل خاصة بالسرعة واحدة منها تقام ليلاً، وذلك قبل عبور مسار الرالي الحدود إلى ليتوانيا في اليوم التالي الجمعة. كما يضم مركزاً للخدمة والصيانة في منطقة دروسكينينكاي. وتتضمن مراحل ليتوانيا أربع مراحل قبل العودة إلى بولندا لاجتياز مرحلتين في المساء.

ويقام القسم الثاني يوم السبت في منطقة وامرميا، يليه القسم الثالث يوم الأحد في منطقة مازوري شرق وشمال مدينة ميكولاجكي التي ستستضيف بدورها أربع مراحل خاصة بالسرعة تقام اثنتان منهما تحت الأنوار الساطعة ويتنافس فيهما المتنافسون بشكل زوجي.

ويشارك فريق سكاي دايف دبي للراليات في بطولة العالم للراليات 2014 برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي. ويحمل الفريق خلال مشاركته العالمية شعار (اكسبو دبي 2020) لدعم هذا الحدث العالمي الكبير.

أهم المقالات