أغسطس 08, 2016

عملاء مازيراتي مستاؤون من رخص سيارات العلامة التجارية

إذا أراد الزبائن دفع نسبة أكبر من المال لشراء منتجك, لماذا لا ترفع سعره؟

ففي حين أن مازيراتي لا تزال بكامل قوتها مع طرح سيارات جديدة كجيبلي، يبدو كما لو أن زبائن العلامة يشعرون ببعض القلق من أن شركة صناعة السيارات الايطالية تبيع سياراتها بأسعار رخيصة جدا.

ووفقا لمقابلة صحفية أجراها مؤخرا, صرح الرئيس التنفيذي لشركة مازيراتي هيرالد ويستر أن “الناس يقولون أننا نبيع سياراتنا بأسعار رخيصة جدا, لذلك فإن مازيراتي سوف تبدأ برفع الأسعار بصورة تدريجية على مدى عدد من السنوات”, وذلك رداً على شكاوى واضحة من العملاء.

ورفض ويستر التعليق حول ما إذا كانت أو لم تكن الزيادات في الأسعار ستطال سيارة جيبلي، التي تم تصميمها لتكون نموذجاً مناسباً لذوي الميزانيات المحدودة. خصوصاً أن رفع السعر على جيبلي بإمكانه أن يؤيثر بكل سلبي على العلامة التجارية بإعتبار أن هذا النموذج هو في الحقيقة المنافس المباشرة لسيارات كـ”بي ام دبليو” 5 سيريز الشعبية، “مرسيدس” E Class و”أودي” A6.

ومن المرجح أن تتبع الزيادات في الأسعار نفس الصيغة التي تستعملها منافساتها من الماركات الألمانية مما يعني أن أي زيادة بالأسعار سوف تتبع كل إصدار لنموذج جديد. بالإضافة إلى ذلك، يريد ويستر زيادة سعر الصفقة الإجمالي لكل نموذج يتم بيعه, ما يعني زيادة في السعر لحزم الخيارات الإضافية.

لا مؤشر على أن مازيراتي ستقوم بتوسيع قائمة خياراتها للتنافس بشكل مباشر مع الماركات الألمانية، على الرغم من أنها ستكون خطوة ذكية بالنظر إلى المناخ التنافسي وخططها لزيادة الأسعار.

نصيحتنا؟ في حال كنت تخطط لشراء سيارة مازيراتي نقترح عليك أن تفعل ذلك قريبا.

المصدر: Car Buzz

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

كم سيبلغ سعر سيارة فيراري إنزو السوداء اللامعة الفريدة؟

إدارة أوباما تريد سيارات كهربائية تشحن في أقل من 10 دقائق

لامبورغيني هوراكان تحصل على أدوات جديدة لتغيير مظهرها

أهم المقالات