أغسطس 10, 2021

بيع اليخت الأيقوني “Octopus” بسعر 278 مليون دولار!

أعلن مؤخراً عن تم بيع اليخت الأيقوني Octopus من قبل شركة لورسن Lürssen، وهو أكبر يخت فاخر مستكشف في العالم، حيث يبلغ طوله 126.2 مترا.

تم إدراج اليخت السوبر من قبل الشركة الرائدة في صناعة اليخوت Fraser and Burgess لينضم للتو إلى أسطولها Camper & Nicholsons المستأجر.

فيما يعتزم المالك الجديد تأجيره، لأول مرة منذ إطلاقه، مما يتيح للضيوف فرصة الانضمام في جولة حول العالم لمدة عامين، تبدأ في يناير 2022 بعد انتهاء الشتاء المقبل.

اليخت الايقوني أوكتوبس

بني هذا اليخت الفاخر في عام 2003، من قبل شركة صناعة السفن الألمانية لورسن، ويتميز بتصميم خارجي من تصميم، إسبن أوينو، الذي أحدث طفرة في الصناعة عندما تم إطلاقه، حيث يعد أول وأكبر يخت فاخر، ومستكشف محيط حقيقي مع مدى 12500 ميل بحري.

اليخت الايقوني أوكتوبس

يحمل اليخت الفاخر Octopus معدات لا مثيل لها على متنه، بما في ذلك طائرتي هليكوبتر مخزنتان في مهبط خاص بهم على سطح السفينة، بالإضافة إلى حقيبة طافية عملاقة في مؤخرة السفينة، والتي تستوعب ROV بمدى 1.9 ميل و 13- عطاء هينكلي متر، ويسمى رجل الحرب الثاني.

اليخت الايقوني أوكتوبس

كما أنها تحمل غواصة Pagoo تستوعب ما يصل إلى ثمانية ضيوف وطاقم من اثنين، قادرة على القيادة لمدة تصل إلى ثماني ساعات.

كما يتميز Octopus أيضا بمركز غطس به غرفة ضغط عالي لعشاق الغوص، و تشمل ميزات سطح السفينة المميزة مسبحا كبيرا وأماكن لا نهاية لها لتناول الطعام والاسترخاء والحمامات الشمسية.

اليخت الايقوني أوكتوبس

مع الفخامة المنتشرة على نحو ثمانية طوابق، فيتمتع ضيوفها البالغ عددهم 26 ضيفا بخصوصية لا مثيل لها أثناء وجودهم على متن الطائرة.

اليخت السوبر البالغ وزنه 932 طنًا، يضم أيضا منتجعا صحيا ومكتبة وبارا وسينما وصالة ألعاب رياضية وصالات مختلفة وسطح مراقبة أماميا وملعبا لكرة السلة وصالة مراقبة ذات قاع زجاجي في سطح الخزان.

اليخت الايقوني أوكتوبس

سيتمكن المالك الجديد لـليخت Octopus من الاستمتاع بمنصة مخصصة للمالك، مع بار، ومصعد خاص، وجاكوزي في المقدمة وطاولة طعام في الهواء الطلق إلى الخلف، كما يوجد 13 غرفة ضيوف في الإجمالي، إلى جانب 30 كابينة للطاقم لاستيعاب 63 من أفراد طاقمها.

تمت صيانة اليخت جيدا بشكل استثنائي على مر السنين، حيث يخضع لفترات طويلة في الفناء كل خمس سنوات للاحتفاظ به في حالة جيدة للغاية كما تم إجراء أحدث تجديد له في عام 2019بواسطة Blohm + Voss .

مع الدفع بالديزل والكهرباء وثمانية مولدات للدعم، يمكن أن يعمل اليخت Octopus بشكل مستقل بسرعة قصوى تبلغ 19عقدة بفضل نظام الدفع الهجين الخاص به.

اليخت الفاخر Octopus كان اخر سعر له قدر بنحو 278 مليون دولار.

قد يهمك أيضاً: سبع حقائق غريبة عن شركة رولز رويس تتعرفون إليها في هذا الفيديو

 
 

 

أهم المقالات