يونيو 13, 2023

رينتيك تحول مرسيدس أيه أم جي جي تي 63 إلى وحش بقوة 1196 حصان

ترجمة – رضا داود

بالنسبة لأولئك الذين لم يسمعوا عن رينتيك RENNtech بالفعل، تفخر هذه الشركة بتقديم “أداء دون تنازلات” وتطلق على نفسها لقب “السلطة الأولى في ضبط أداء السيارات الفاخرة”، وتقدم حلول ضبط كاملة لمرسيدس بنز، بورشه ، فولكس واجن، أودي، سيارات بي إم دبليو وبنتلي.

ونحن لا نسارع أبدًا إلى الحكم على منفذ ما بعد البيع من خلال كلماته أو موقعه، في هذا الشأن. لذلك، قد يكون من الأفضل أن نترك الأمر لمنتجاتهم للقيام بالشرح.

في الآونة الأخيرة، أعلنت رينتيك عن أول حزمة R-Line Performance تصل إلى أكثر من 1000 حصان على العجلات، ترقية RIIIx لسيارة مرسيدس أيه أم جي جي تي 63 رباعية الأبواب، والتي تم ضبطها بدقة عالية- تم اختبارها على حلبات السباق الأكثر بروزًا في جنوب فلوريدا”. أولاً وقبل كل شيء، دعونا نتحدث عن الأرقام لأنها مذهلة جدًا.

كنقطة انطلاق، تذكر أن مرسيدس-AMG GT S E-Performance هي بالفعل واحدة من أقوى سيارات الإنتاج التي صنعتها AMG على الإطلاق، مع المتغير الهجين الذي يعبأ 831 حصانًا و1.400 نيوتن متر من عزم الدوران.

هذا جيد بما يكفي للتسارع لمسافة 62 ميلاً في الساعة في أقل من ثلاث ثوانٍ وسرعات قصوى تبلغ 196 ميلاً في الساعة (316 كيلومترًا في الساعة).

لكن يمكن لسيارة رينتيك AMG GT 63 RIIIx أن تمسح الأرضية بها في سباق جر وجهاً لوجه بفضل تفجير ما لا يقل عن 1196 حصان و1257 نيوتن متر على وقود 100 أوكتان، و93 أوكتان مثيرة للإعجاب أيضًا – 965 حصانًا و1108 نيوتن متر.

بالطبع. في الإعداد العلوي، يصل الإصدار المحدود الذي يتميز بتوربينات الموالف إلى 60 ميلاً في الساعة (96 كم / ساعة) في 2.44 ثانية و 100 ميل في الساعة (160 كم / ساعة) في 5.5 ثانية.

بالنسبة لأولئك الذين يعيشون ربع ميل في المرة الواحدة، سينتهي سباق الجر في أقل من عشر ثوانٍ (9.9 ثانية بسرعة 139 ميلاً في الساعة / 224 كيلومترًا في الساعة).

بطبيعة الحال، فإن قائمة الترقيات مثيرة للإعجاب مثل الأشكال أو المظهر المعدل. تشمل الميزات البارزة “حزمة هوائية من ألياف الكربون مسبقة الصنع بالكامل” بالإضافة إلى لوحات مخصصة (قام هارتموت فيل، مؤسس الشركة، بتوقيع المحرك الأول)، والرسومات الحصرية الاختيارية.

بالإضافة إلى قائمة طويلة من تعديلات المحرك تتراوح من ترقيات وحدة التحكم الإلكترونية التقليدية إلى أجزاء الفولاذ المقاوم للصدأ، بالطبع. كما تم رفع مستوى الفرامل أيضًا خلف عجلات 21 بوصة/إنش في المقدمة و22 بوصة أكبر في الخلف، وكلها متقنة في إطارات ميشلان  Pilot Sport 4 S.

أهم المقالات