يوليو 01, 2016

مشاكل عدم بدء المحرك – الجزء ٣: غياب شرارة الإشعال

سبب آخر شائع من حالة عدم بدء المحرك هو عدم وجود شرارة، أو أي اشتعال. هذا أول شيء أنا شخصياً أتحقق منه في حالة crank / no start. عدم وجود الشرارة يمكن أن يكون له عدة أسباب، ولكن بالنسبة للمبتدئين، نحن بحاجة إلى معرفة ما إذا كان لدينا شرارة عندما يتحرك المحرك. ويمكنك التحقق بسهولة من وجود الشرارة مع اختبار مفك البراغي. فقط كن حذرا، لأن بعض أنظمة الإشعال قوية تماماً، ولا ترغب في الحصول على صدمة أثناء الاختبار.

[ مشاكل عدم بدء المحرك – الجزء ٢: crank/ no start ]

إذا كنت تجد أنه لم يكن لديك شرارة، فإن الخطوة التالية هي تحديد ما إذا كانت المشكلة هي في الجانب الأساسي أو الثانوي من نظام الإشعال. الجانب الأساسي من نظام الإشعال يشمل جميع الاشياء ملف الاشتعال ignition coil. ويشمل هذا الشاعل igniter، و pick up coil أو crank sensor، و cam sensor، ومفتاح الإشعال نفسه.

هذا يختلف إلى حد كبير من شركة إلى شركة، لذلك سيكون عليك أن تقوم بالقليل من الواجبات المنزلية لمعرفة الطريقة التي من المفترض أن يعمل بها نظام الإشعال، وكذلك كيفية التوجه نحو اختباره. والتفسير القصير من ذلك هو أن الجانب الأساسي من نظام الإشعال يعطي الإشارة لملف الاشتعال متى يعطي شرارة. إذا لم تصله إشارة أو وصلت ضعيفة لن يعمل ملف الإشتعال ولن يكون لديك شرارة.

اختبار هذا يختلف إلى حد كبير، ولكن هنا فيديو يشرح أكثر قليلا حول عملية اختبار الجانب الأساسي من نظام الإشعال.

ماذا إذا كان العطل في الجانب الثانوي؟ تابع في الصفحة الثانية>>>

أهم المقالات