مارس 15, 2015

هكذا ستعمل سيارات القيادة الذاتية.. انها خيالية !

بعد خمس سنوات وفي العام 2020، ستنتشر السيارات ذات القيادة الذاتية على الطرقات بشكل رسمي وواضح، حيث تتهافت معظم الشركات الكبرى على صناعة هذا النوع من السيارات لتشعل المنافسة والتحدي بينها. ولذلك، سنستعرض معكم التقنيات التي تعمل من خلالها هذه المركبات التي تثير الاهتمام والاعجاب الكبير نحوها.

بداية، تعتبر شركة “جوجل ” أول من اطلق هذه السيارات وبرع في صناعتها حيث ان سياراتها استطاعت ان تقطع 1.3 مليون كيلومتر من دون أي حوادث. وهذا الفيديو هو خير دليل على ذلك خصوصا انه يوضح كيفية عمل هذه المركبات التي تعتمد على اجهزة الاستشعار والليزر التي تجعلها تشع ذكاء وتطورا.

وبالنسبة للمكابح، فستكون تلقائية ومن دون الحاجة للعودة الى السائق الذي يتأثر بالعديد من العوامل على خلاف السيارة التي ستتوقف في الوقت المناسب وبالقدر المحدد حتى قبل قدوم العقبات والمعوقات. ويشار الى انها تقوم على نظام ” autonomous emergency braking” الذي يعتمد على كاميرات خاصة واجهزة استشعار كالتي ستشاهدها في الفيديو التالي (يوتيوب):

وبالنسبة لركن السيارة، فلن يكون أزمة للسائق حيث ان المركبة ترى بزاوية 360 درجة ومزودة بأدوات استشعار ومعالج، بعد وصولها الى الوجهة التي حددتها مسبقا ستبحث أوتوماتيكيا عن أماكن توقف مناسبة.

وبالنسبة لكيفية سير السيارة بمفردها على الطرقات، فهي تعمل على نظام “التوجيه الالي” الذي يقوم على اجهزة استشعار وكاميرات خاصة بقمة الذكاء.

لمزيد من النصائح تابعونا على تويتر @alamalsayarat ، واليكم هذه الاخبار:

السيارات الشفافة ستصبح حقيقة على الطرقات! (فيديو)

قد لا تصدق.. سيارة ذاتية القيادة تتغلب على اقوى مفحط عالمي !

علامات وتصرفات في السيارة.. تدل على ضرورة انهاء العلاقة مع الشريك

أهم المقالات