أبريل 28, 2016

السلامة والإبداع في التفحيط بيد جهاز “فوبو تاير”

الإطارات هي العنصر الأكثر أهمية في السيارة بالنسبة لهواة التفحيط, سواء كان ذلك من حيث نوعية الإطارات أو ضغط الهواء فيها أو جودتها, وهي كلها عوامل تؤثر بشكل كبير على طريقة التفحيط والسلامة أثناء القيادة والحد من إمكانية ومخاطر الحوادث.

وحيث أن التكنولوجيا قد طالت تقريباً كل شيء في الأجيال الجديدة من معظم السيارات, فإن الإطارات لم تستثن من الغزو التكنولوجي المنشر في كل مجال. وأكثر المستفيدين اليوم من التكنولوجيا المتعلقة بالإطارات هم المفحطون أو هواة ومحترفي التفحيط الذين أصبح بإمكانهم اليوم التخلي عن غطاء الصمام الموجود على الإطارات والإستعاضة عنه بـ”فوبو تاير”, وهي عبارة عن مستشعرات تمد السائق بمعلومات حول كمية الهواء في الإطارات وما إذا كان هناك أي حاجة لزيادتها.

“فوبو تاير” ذاكرة السائق

ضغط الهواء في الإطارات هو من الأمور الأساسية والأكثر حساسية خصوصاً في مجالي السرعة والتفحيط, وهو أول ما ينبهنا إليه الخبراء في القيادة وأول ما يجب تذكره وتفقده قبل ركوب السيارة.

و”فوبو تاير” هو الإبتكار الذي يحل اليوم مكان الخبراء في هذا الموضوع, حتى أنه يعمل بمثابة ذاكرتنا في حال كانت تعاني الإطارات من خلل في ضغط الإطارات فتقوم هذه المستشعرات بتذكيرنا بضرورة تفقده وضبطه.

مهمة “فوبو تاير”

مهمة مستشعرات “فوبو تاير” هي القيام بمراقبة مستمرة لضغط الإطارات وإرسال البيانات إلى الهواتف الذكية او لأنظمة السيارة عبر تقنية البلوتوث.

لمعرفة المزيد حول هذه المستشعرات إنتقل إلى الصفحة التالية<<

أهم المقالات