سبتمبر 26, 2014

أعظم 4 تكنولوجيات في صناعة السيارات

تتبارز السيارات الحديثة لتقديم الأفضل في عالم التكنولوجيا، بعدما بات الشكل الخارجي للهيكل شبه متقارب في الأسلوب والرؤية بين جميع الشركات حول العالم.

ومن أفضل التكنولوجيات التي حصلت عليها السيارات الحديثة، اخترنا لكم 4:

4- تكنولوجيا الرؤيه الليلية والقدره على تحديد المشاة:

عام 2000، أدخلت شركه كاديلاك خاصيه الرؤيه الليليه لأول مرة على صناعه السيارات ثم تبعتها شركه مرسيدس حيث عملت على تطوير هذه التكنولوجيا وأطلقت عليها اسم ” Night View Assist Plus”.

ثم عام 2009، قدمت شركة BMW تقنيه مشابهة تساعد السيارة على تحديد اتجاه حركة المشاه على الطريق حيث تعمل عن طريق ارسال تحذير الكتروني يظهر مباشرة للسائق على شاشة داخلية كلما اقتربت المسافة بين السيارة وبين المشاة من حولها.

3- تكنولوجيا الرقابة الأبوية:

عام 2010، وفقا لموقع كارمودي للسيارات، أدخلت شركة فورد تكنولوجيا جديدة إلى عالم صناعة السيارات تسمى ب “الرقابة الأبوية” حيث تساعد هذه التكنولوجيا الآباء على التحكم في سرعه القيادة التي يسير عليها أبنائهم المراهقين أثناء القيادة عن طريق وضع حد معين للسرعة لا يمكن للسيارة تجاوزه.

حيث تشجع هذه التكنولوجيا أيضا السائقين الذين لم يتجاوزوا ال23 من عمرهم من ابقاء صوت الراديو منخفض الى حد ما، مما يساعدهم على الانتباه أكثر الى الطريق أثناء القيادة، ومن أطرف الخصائص التي تتميز بها هذه التكنولوجيا هي قدرتها على تحديد عدم ربط السائق لحزام الأمان، وحينها تقوم السيارة باطلاق انزار آلي ذو صوت عال لا يتوقف الا عندما يقوم سائق السيارة بربط حزام الآمان مجددا.

أهم المقالات