أغسطس 16, 2016

ميني كلابمان 2016 توفر أقصى مساحة داخلية بأصغر حجم (صور)

يبدو أن شركة ميني أرادت من خلال طراز كلابمان الحصول على أصغر سيّارة كبيرة في فئة السيارات المدمجة الراقية، مع المحافظة على مبدأ سيارة ميني الكلاسيكية بتوفيّر أقصى مساحة داخلية بأصغر حجم. ولقد نجحت.

التصميم الخارجي

ميني كلابمان الجديدة 2016 أطول بـ32 سم وأعرض بنحو 12 سم من الطراز الذي سبقها، فباتت توفّر مساحة رحبة تلبّي مطالب التنقّل في المدينة. فيما تظهر بوادر القيادة الديناميكية بفضل مزايا التصميم الكلاسيكية، شأن العجلات عند زوايا السيّارة، وأقسام السيارة القصيرة بعد العجلات الأماميتين والخلفيتين، والشكل الجانبي المحدد.

أما الباب الخلفي في سيّارة ميني كلابمان فينفصل إلى قسمين ويجعل من السيارة طرازاً بستّة أبواب. وفي مساحات الركن الضيّقة، يؤمّن هذان البابان قدرة الاختيار بين فتحة تحميل صغيرة أو كبيرة تقتضي الحاجة. وبات إطار البابين الملتفّ المعهود يضمّ حافة في البدن تلفّ الجهة الخلفية كاملة.

التصميم الداخلي

ازدادت مساحة المقصورة بفضل الامتدادات الانسيابية السخية، والأسطح الواضحة، وإحساساً «أكثر نضوجاً» بالمساحة. وكما هو الحال في سيّارتَي ميني ثلاثية وخماسية الأبواب الجديدتين، تقع لوحة العدّادات في سيّارة ميني كلابمان الجديدة على عمود عجلة القيادة. وتشمل لوحة التحكّم المركزية الآن جميع وظائف التسلية والملاحة، فضلاً عن خيارات المعلومات والترفيه.

أمّا العنصر الأبرز في التصميم الداخلي لسيّارة ميني كلابمان، فهو لوحة العدّادات العريضة، التي تتسم بالأسطح المنسابة التي تميّز التصميم الخارجي. ويبدو القسم الأعلى من لوحة العدّادات عائماً، محاطاً بشكل جديد من علامة ميني البيضاوية الشهيرة، وذلك من خلال إضافة ركيزة تحيط بلوحة العدادات. وتشكّل الدائرة الملفتة الشاملة عنصر التصميم المحوري في مقصورة ميني كلابمان الجديدة، وتظهر أيضاً في تصميم الباب ولوحة التحكّم المركزية.

المحرك

ستتوفر كلابمان بمحركين الأول والأساسي مكون من 3 اسطوانات بسعة 1.5 لتر تيربو بقوة 134 حصاناً موصول بصندوق سرعات يدوي من 6 سرعات أو أوتوماتيكي اختياري من 8 سرعات يتسارع بها من 0 إلى 100 كلم/ي بـ9.5 كلم/س وإلى سرعتها القصوى البالغة 200 كلم/س.

أما المحرك الآخر لنسخة S فهو مكون من 4 اسطوانات بسعة 2.0 لتر تيربو يولد قوة 189 حصاناً يعمل مع صندوق سرعات أوتوماتيكي من 8 نسب ينطلق بها من 0 إلى 100 كلم/س بـ6.7 ثانية قبل الوقوف عند عتبة سرعتها القصوى البالغة 225 كلم/س.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هكذا تضع حدود لإحتيال الميكانيكي

نصائح تبعدك عن مراكز الصيانة وتحافظ على سيارتك

طريقة فعالة لتحسين الإنارة في مصابيح سيارتك الأمامية

أربعة قرارات عليك اتخاذها لتحافظ على سيارتك

أهم المقالات