ديسمبر 17, 2015

تشالنجر هيلكات 2016: سيارة العضلات الأقوى حتى الآن

أرادت مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز (FCA) تحقيق المزيد من التجهيزات الجيدة في دودج تشالنجر SRT الجديدة، التي حصلت على محرك HEMI® Hellcat، فقامت بتكليف مهندسي أنظمة توليد القوة في الشركة للقيام بالأمر.

إستجاب المهندسون بتقديم أقصى ما عندهم من ابتكارات، فقاموا بتجهيز الكوبيه ذات العضلات بمحرك HEMI V8 جديد فائق الشحن سعة 6.2 لتر يولد قوة حصانية تبلغ 707 أحصنة، بمعنى آخر حصلت السيارة على أقوى محركV8 قد أنتجته شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز في تاريخها.

يترافق محرك V8 الاختياري مع ناقل حركة يدوي مطور من ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي قوي جديد TorqueFlite من ثماني سرعات. فيما يشتمل غطاؤه المصنوع من الحديد الزهر على جيوب مياه فريدة من نوعها لتحقيق التبريد الأمثل، وبطبيعة الحال، إنه محرك HEMI Orange مع تشطيبات قوية مغلفة بالمسحوق.

في سياق متصل، تعيد دودج تشالنجر SRT تعريف شكل عادم هذه العلامة التجارية، الذي تم تصميمه هندسياً باستخدام صمام عادم يتم التحكم به إلكترونيا لإبراز طبيعة الصوت المميزة. وفي الواقع، عندما تم للمرة الأولى تجربة السيارة على خط التجميع في مصنع مجموعة كرايسلر في برامبتون، أونتاريو، هرع العمال ليشاهدوا هذه التحفة الهندسية.

ويشتمل نظام العادم المزدوج المستقيم 75.2 بوصة (85.69 ملم)، على مشاعب عادم تدوم طويلا، مزدوجة الجدران ومواد حفازة من السيراميك قادرة على تحمل درجات حرارة تصل إلى 1050 درجة مئوية (1922 درجة فهرنهايت).

أما للمساعدة على ملء خنادق العجلات بطراز دودج تشالنجرSRT Hellcat تم تطوير عجلات جديدة قياسية خفيفة الوزن من الألومنيوم المصبوب وحصرية لعلامة SRT ذات سبعة قضبان قياس 20 x 9.5 بوصة، بتشطيبات قياسية باللون الأسود المطفي أو تشطيبات اختيارية من البرونز النحاسي.

كما تشتمل تشالنجر على أكبر حزمة فرامل أمامية تقدمها حتى الآن سيارة ركاب تنتجها شركة فيات كرايسلر اوتوموبيلز، وتم تجهيز المكابح بدوارات جديدة بالكامل من قطعتين علامة بريمبوBrembo يبلغ قياسها 15.4 بوصة (391 ملم) مع مسماكات بستة مكابس لإدارة حرارية ممتازة، وقدرة حرارية وطول العمر.

وبالتالي، تم ضبط نظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات (ESC) ونظام التحكم في الجر بشكل فريد لكل نظام من أنظمة توليد الطاقة ووضعيات القيادة من نوعية SRT.

لمشاهدة اللقطات المثيرة التي صورناها خلال تجربتنا لهذه السيارة، إليكم الفيديو الخاص بموقع عالم السيارات:

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

بالصور: أكسسوارات ضرورية لسيارتك.. لو عرفت أنها موجودة !

سيارات يبتعد عنها العصابات واللصوص.. تعرف اليها

هكذا تقوي بطارية سيارتك الضعيفة

مع الطقس الحار.. نذكرك بالطريقة الصحيحة لتشغيل المكيف

أهم المقالات