أبريل 01, 2024

نيسان وميتسوبيشي تتعاونان في إنتاج سيارة كهربائية وشاحنة صغيرة جديدة للولايات المتحدة

لقد كانت نيسان وميتسوبيشي جزءًا من نفس تحالف السيارات – جنبًا إلى جنب مع رينو – منذ بضع سنوات حتى الآن.

ومع ذلك، لم نشهد تعاونًا بين العلامتين التجاريتين المألوفتين في العديد من الطرازات للسوق الأمريكية، باستثناء نيسان روج التي توفر الأساس لسيارة ميتسوبيشي أوتلاندر. والآن، لدى نيسان وميتسوبيشي خطط للدخول في شراكة لإنتاج نماذج جديدة مخصصة لأمريكا.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت نيسان عن خطة مدتها ثلاث سنوات تتضمن إطلاق سبعة طرازات جديدة في أمريكا الشمالية بالإضافة إلى تحديث غالبية تشكيلة سياراتها في الولايات المتحدة بحلول عام 2026.

وكان جزء من تلك الأخبار أيضًا أنها ستعمل على اعتماد نظام هجين يعمل بالكهرباء. استنادًا إلى مجموعة نقل الحركة التي طورتها شركة ميتسوبيشي.

نظرًا لوجود سيارة Outlander PHEV، فربما تتم ترجمتها إلى سيارة Rogue الأكثر شهرة.

وستستفيد ميتسوبيشي أيضًا من سيارة كهربائية جديدة تعتمد على منصة نيسان الكهربائية، وربما تلك التي تدعم سيارة أريا كروس أوفر.

وقد حدد العرض التقديمي المتعلق باستراتيجية نيسان “Arc” أنه في السنوات القادمة ستقوم نيسان وميتسوبيشي بشكل مشترك بتطوير شاحنة صغيرة من الجيل التالي سيتم تصنيعها في المكسيك.

من الممكن أن يكون ذلك بديلاً لسيارة نيسان فرونتير متوسطة الحجم الحالية، وينطبق الشيء نفسه على سيارة ميتسوبيشي تريتون ذات الحجم المماثل والتي يتم بيعها في الخارج.

حتى أن هناك لمحة عن الشاحنة الجديدة في عرض فيديو نيسان، والذي يُظهر بوضوح صورة ظلية للشاحنة مع هيكل كابينة الطاقم وطول سرير قصير. أما بالنسبة لمحركاتها، فهي قيد النظر في كل من الخيارات الكهربائية والهجينة.

في السابق، عرضت نيسان مفهومًا غير تقليدي لـ Surf-Out والذي أثار إعجابًا بسيارة كهربائية محمولة على السرير.

أهم المقالات