يوليو 01, 2018

مرسيدس-بنز فئة X بمحرك V8

مرسيدس-بنز لا تألو جهدا لتلبية ما يطلبه زبائنها إطلاقا خاصة على صعيد المحركات حيث أنها ستقوم بتوفير محرك V8 للبيك اب الخاص بها وهو فئة X.

قامت مرسيدس-بنز باطلاق البيك-اب الذي يحمل شعار النجمة الثلاثية مؤخرا ” مرسيدس-بنز فئة X ” والذي يتوفر بخيارين للمحركات من فئة التيربو ديزل أحدهما من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر وينتج 180 حصان والآخر هو بسعة 3.0 ليتر مكون 6 إسطوانات بشكل V6 بقوة 260 حصان، توفير خيار V8 يعني حتما اجتذاب زبائن أكثر لصالات العرض خاصة عشاق المحركات الكبيرة في السيارات المتوسطة والصغيرة.

مرسيدس-بنز فئة X

في مقابلة له مع موقع Drive صرح فرانك شوماخر وهو رئيس مهندسي مرسيدس-بنز فئة X  أنه سيتوفر محرك V8 للبيك أب من النجمة الثلاثية في حال تم تلقي العدد المناسب من طلبات الإنتاج حيث أنه سيستهدف عشاق الأداء الراغبين بالعملانية كذلك.

مرسيدس-بنز فئة X

تتشارك مرسيدس-بنز فئة X قاعدة العجلات مع نيسان نافارا مما يعمل على توفير أداء ممتاز على الطرقات الوعرة علما أنها من الغايات التي يتم صنع البيك اب من اجلها وخاصة في منطقة الخليج العربي التي تشهد تحديات على الرمال مما يجعل توفر محرك V8 أمرا مرغوبا من الطراز المذكور.

مرسيدس-بنز فئة X

من الداخل مرسيدس-بنز فئة X هي كأي طراز من النجمة الثلاثية حيث تتوفر بالعديد من خيارات التجهيز لتلبية أذواق أكبر عدد ممكن من الزبائن حيث أنه يوفر العديد من الألوان والتجهيزات اضافة لأنماط تنجيد المقاعد سواء القماشية أو الجلدية لضمان الراحة المناسبة إلا أن في حال توفر محرك V8 فإن ذلك سيعني توفر نمط أكثر فخامة.

مرسيدس-بنز فئة X

تتوفر مرسيدس-بنز فئة X بخيارين من علبة التروس أحدهما يدوي من 6 نسب والآخر هو أوتوماتيكي من 7 نسب لتأمين أفضل أداء ممكن بالتزامن مع توفير استهلاك الوقود حيث أن ذلك ليس صعبا أبدا على النجمة الثلاثية لكن في حال إعتماد محرك V8 فإن ذلك سيرجح إحتوائها على الخيار الأوتوماتيكي لكن لم يتأكد ذلك بعد رسميا.

مرسيدس-بنز فئة X

في النهاية لا بد من ذكر أن مرسيدس-بنز فئة X هي من ضمن استراتيجية النجمة الثلاثية لتوفير طرازاتها لأكبر عدد ممكن من الزبائن حيث تملك بجانب ذلك أسطولا واسعا يتضمن سيارات الصالون بكافة الأحجام وبفئات الكوبيه منها كذلك وأيضا من فئة الفان بأحجام متعددة لتلبية طلبات أصحاب المهن الحرفية ومرورا بالفئة الرياضية الأبرز AMG لعشاق الأداء العالي الممزوج بالفخامة.

أهم المقالات