فبراير 22, 2018

هل تكون فولكس فاجن الكهربائية المقبلة مستوحاة من آبل؟

ينظر مصممو فولكس فاجن الكهربائية إلى منتجات شركة آبل من أجل الإستلهام من الطريقة التي يتم من خلالها تصميم نماذجهم الكهربائية الإلكترونية الجديدة، وذلك وفقاً لما أفاد به رئيس قسم التصميم في الشركة الألمانية.

وبحسب كلاوس بيشوف، رئيس التصميم في شركة فولكس فاجن فإن التصميم المستقبلي للسيارات الكهربائية سيكون ميالاً بشكل كبير نحو البساطة. وقال: “نحن نقوم حاليا بإعادة تحديد قيم فولكس فاجن لعصر الكهربة”.

وتابع: “ما هو مطروح الآن لا شك أنه مهم، والتصميم المقبل سوف يكون الأنقى وسنسعى إلى جعله قدر الإمكان قريباً من الوضوح، بحيث أنه سوف يعكس بنية هندسية تصميمية جديدة تماما”.

وقد تمكن تصميم آبل من جعل الشركة بعيدة جداً عن المواجهة مع منافسين من أمثال سامسونج وسوني وساعدتها على أن تصبح الشركة الأكثر قيمة في العالم.

وكشف بيشوف أيضا أن فولكس فاجن الكهربائية سوف تجلب مفاجأة إلى معرض جنيف للسيارات الذي من شأنه أن يعطينا نظرة مبكرة على ما سيأتي بعد سيارة  أي دي هاتشباك، و كروز أي دي وأي دي باز ميكروباس.

وتهدف شركة فولكس فاجن إلى التحول إلى الربح من خلال النماذج التي تعمل بالبطارية عندما يتم إطلاقها في عام 2020، بعد أن إستثمرت الشركة ما لا يقل عن 34 مليار يورو (42.45 مليار دولار) من أجل تطوير المركبات الكهربائية، والتكنولوجيات المستقلة، والتنقل الرقمي من خلال المجموعة.

و أضاف بيشوف : “في الماضي لقد كان كل شيء مركزياً جداً، وقد تم وضع حدود ضيقة جداً على طريق النجاح”. وختم قائلاً: “اليوم هو الوقت الأكثر إثارة في حياتي المهنية لأنه الآن مسموح لي أن أفعل الأشياء التي لم تكن موجودة بهذه الطريقة من قبل.”

فولكس فاجن الكهربائية ليست أول شركة تستوحي تصاميمها من آبل, فتصاميم آبل ملهمة لمحبي الرؤى المستقبلية وقد سبقتها العام الماضي وفي شهر شباط أيضاً إستوديوهات نيومان وكليك ميكانيك التي كانت قد وضعت على عاتقها القيام بمهمة هدفها توقع كيف يمكن لسيارة من شركة آبل أن تظهر فيما لوكان بإمكان مشروع وجود سيارة من عملاقة التكنولوجيا الأميركية أن يتحول إلى حقيقة وأمر واقع.

وقد قامت الشركة بتصميم سيارة إستلهمتها من تصاميم عدد من منتجات آبل الأكثر شهرة ورواجاً. وأبرز ما كانت الشركة قد قامت بتصميمه كان عبارة عن مركبة مستوحاة من هاتف  آي فون 7 الذكي. وقد بدت هذه السيارة في ذلك الحين أشبه بمركبة فضائية منها كونها سيارة.

وقد إحتوت على طبقة رقيقة واحدة من الزجاج في الجزء العلوي كاملاً من السيارة، وأضافت أيضاً مصابيح ذات تصميم إنسيابي يتميز بالبساطة، إضافة إلى غطاء عجلة يتناسب مع لغة التصميم الموجودة في هاتف “آي فون”.

أهم المقالات