ديسمبر 17, 2019

كاديلاك فوياج الإختبارية ذات الطابع المستقبلي والتقنيات السابقة لأوانها

الغاية من السيارات الإختبارية استعراض أفكار خارجة عن المألوف لإستخدامها لاحقا في طرازات الإنتاج التجاري وهو ما يمكن ملاحظته من خلال كاديلاك فوياج الإختبارية التي تتمتع بتصميم إنسيابي للغاية.

جرى الكشف عن كاديلاك فوياج الإختبارية عام 1988 في معرض جنرال موتورز للعمل الجماعي والإبداع وهو ما برز من خلال إضافة تقنيات سابقة لأوانها لإبراز قدرات كاديلاك.

كاديلاك فوياج الإختبارية

أبرز ما يميز السيارة الإختبارية هو التصميم الغاية في الإنسيابية جيث تمكنت من بلوغ رقم مميز 0.28 على مقياس CX وهو ما يساعد في إختراق الهواء بكل سهولة وسلاسة.

تتضمن الميزات في سيارة كاديلاك فوياج الإختبارية وجود لوح زجاجي كبير الحجم يمتد من الزجاج الأمامي مرورا بالسقف ولغاية الزجاج الخلفي مما يساعد على توفير أفضل رؤية ممكنة من كافة الجهات وهو ما يناسب السائقين.

كاديلاك فوياج الإختبارية

تبرز المقدمة بفضل وجود الكروم الذي يمتد على شبكة التهوئة فيما تبرز الجهة السفلية التي تحتوي على الألمنيوم الذي تم طلاؤه بلون عالي اللمعان للمزيد من التميز كما يمكن أيضا ملاحظة شعار كاديلاك المثبت على الجهة الأمامية وهو أحد السمات التي كانت تساعد في تمييز هوية السيارة سابقا.

كاديلاك فوياج الإختبارية

في المقابل فإن الجهة الخلفية كانت تحتوي على مصابيح ليد تمتد بشكل أفقي بالكامل كما يوجد كذلك كلا من إشارات الإنعطاف ومصابيح الرجوع للخلف.

توفرت بعض الميزات التقنية السابقة لأوانها مثل إمكانية دخول السيارة دون الحاجة لإبراز المفتاح بل يجري ذلك من خلال نظام استشعار يقوم بتحديد المفتاح ومن ثم فتح السيارة عند لمس مقبض الأبواب فقط وهو ما كان يعتبر تقنية سابقة لأوانها.

مقصورة كاديلاك فوياج الإختبارية يمكن تشبيهها بالطائرات الخاصة والسبب في ذلك وجود المقاعد المريحة للغاية والتي يمكن تحريكها وفقا لـ20 وضعية مما يساعد على توفير الوضعية الملائمة لكافة الركاب مهما كانت أحجامهم.

كاديلاك فوياج الإختبارية

التقنيات بدورها كانت حاضرة في المقصورة وهو ما يبرز من خلال شاشة نظام الملاحة التي توفر أفضل خيارات الطرق للوجهات المرغوبة علما أن ذلك كان يعتبر ابتكارا سابقا لأوانه وهو ما بات يتوفر في العديد من السيارات من كافة الأحجام.

تتضمن الإبتكارات كذلك وجود كاميرا مثبتة في الجهة الخلفية تقوم بنقل الصورة عبر شاشة على لوحة القيادة من أجل مساعدة السائق على ركن السيارة بسهولة بسبب طولها البالغ 5.4 متر بكل سهولة دون أي عناء.

كاديلاك فوياج الإختبارية

توفر الهاتف كذلك ضمن ما تم توفيره في المقصورة لكن مع توفير ميزة التحكم به من خلال الأوامر الصوتية من أجل عدم إنشغال السائق بغير الطريق وهو ما بات يتوفر حاليا في العديد من السيارات المعاصرة لكن كتجهيز إختياري.

ميكانيكيا يتكون محرك كاديلاك فوياج الإختبارية من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.5 ليتر، ناتج القوة بلغ 275 حصان، نقل القوة كان يتم للعجلات الخلفية عبر علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب ويمكن التخول للدفع الرباعي عند الحاجة من خلال وجود أجهزة استشعار.

أهم المقالات