ديسمبر 14, 2017

تويوتا أفالون الجديدة قادمة الشهر المقبل.. فماذا نعلم عنها؟

أعلنت تويوتا أنها سوف تقوم بإطلاق سيارتها الجديد أفالون في عام 2018 وذلك خلال معرض ديترويت الدولي للسيارات في أمريكا الشمالية.

وقد كشفت قبل القيام بهذا الإعلان عن صورة تشويقية بدت فيها سيدان جديدة كليا مخصصة للأسرة، وتكشف هذه الصورة عن مصابيح أمامية تعمل بتقنية الـ”ليد” وقد تم تصميمها لتبدو ذات مظهر عدواني كما أظهرت الصورة التشويقية شباك أمامي أكثر إنخفاضاً ولكنه كبير نوعاً ما.

تظهر الصورة ما يبدو أنه مصابيح أمامية جديدة مع رسومات خفيفة غير عادية. يبدو أن أفالون سوف تتميز بوجود غطاء محرك السيارة صدفي، نظرا لعدم وجود خطوط قطع مرئية.

وحاليا، تبدو هذه السيارة الرائدة بشكل ملحوظ أكثر تحفظا من سيارات السيدان الأخرى من تويوتا. ليس من الواضح ما إذا كان المشترون في هذه الفئة سوف يقدرون هذا التصميم الجريء بشكل خاص، ومع ذلك فإن هذا النوع من التصاميم بدا وكأنه تم تقديره من قبل العملاء عندما تعلق الأمر بسيارة نيسان ماكسيما. ونتوقع أن تتميز أفالون الجديدة بميزات من النموذج الحالي، وربما قد تحتوي أيضاً على شاشة عرض على مستوى الرأس.

وفي حال كنت تريد أن تحصل على فكرة تتعلق بالإتجاه التصميمي لتويوتا الذي إتبعته الشركة مع سيارتها الجديدة أفالون، فإنك على الأرجح قد ترغب بإلقاء نظرة على سيارة قد تكون هي الأشبه بهذا الخط التصميمي وللقيام بذلك لا تذهب إلى ما هو أبعد من سيارة كامري الجديدة.

إلا أننا نتوقع أن تكون أفالون الجديدة مبنية على أساس نسخة مطولة قليلا من العجلات الأمامية من هندسة تويوتا العالمية الجديدة، وهو الأمر الذي نراه أيضاً بشكل جلي في سيارة كامري.

تكنولوجيا أخرى من كامري يمكن أن تجد طريقها إلى أفالون، مثل نظام الإتصال واي فاي في داخل المقصورة، توليد القوة الهجينة على أحدث نظام المعلومات والترفيه المعروف بإسم إيتوني 3.0، من بين أمور أخرى غير ذلك.

ومن المتوقع أن نحصل على المزيد من المعلومات حول سيارة تويوتا أفالون الجديدة بعد أول ظهور لها في 15 يناير / كانون الثاني من العام المقبل حيث وكما كنا قد ذكرنا في هذا المقال أن إطلاق سيارة تويوتا أفالون 2019 لأول مرة سيتم في معرض ديترويت للسيارات خلال الشهر المقبل كما كشفت الشركة المصنعة الأسبوع الماضي.

وإذا كانت هذه الصورة التشويقية هي مؤشر لما سوف تكون عليه هذه السيارة فإن سيارة السيدان الكبيرة يمكن أن تعتمد مظهراً أكثر عدوانية بكثير بحيث أنها تدخل في الجيل الخامس.

لم تكشف تويوتا عن خيارات نقل الحركة لأفالون الجديدة، ولكن من المرجح أن النموذج سيحمل محرك V-6 الذي يزيد انتاجه للطاقة عن 300 حصان. ومن المرجح أيضا أن يتوفر خيار هجين مرة أخرى لهذا الجيل.

ويبقى السؤال هل ستتمكن إعادة التصميم من تعزيز مبيعات أفالون المتباطئة في الولايات المتحدة التي باعت 30156 وحدة من تويوتا خلال الأشهر الـ11 الأولى من هذا العام، أي بإنخفاض 29.9 في المئة عن نفس الفترة من العام الماضي؟

أهم المقالات