أبريل 23, 2019

كيا هابانيرو الإختبارية التي تتمتع بخطوط تصميم ثورية للغاية

شركة كيا بدأت بإستعراض رغبتها بتوفير سيارات ذات تصاميم جريئة مؤخرا بجانب طبعا الغاية الأساسية منها وهي توفير وسيلة نقل بتكلفة تشغيلية معقولة، ترغب الشركة بالمنافسة أيضا في كافة فئات سيارات الدفع الرباعي والتي تشهد إقبالا متزايدا بشكل كبير في الولايات المتحدة الأمريكية، كيا هابانيرو الإختبارية ستمهد الطريق لخيار صغير الحجم في عائلة الدفع الرباعي لدى كيا.

تم الكشف عن كيا هابانيرو الإختبارية في معرض نيويورك للسيارات لعام 2019 حيث أن الغاية منه هو تمهيد الطريق لطراز دفع رباعي أصغر حجما من طراز نيرو، الغاية من ذلك هي حتما تعزيز الخيارات أمام الزبائن وعدم ترك المنافسة في أي حجم ضمن طرازات الدفع الرباعي.

كيا هابانيرو الإختبارية

تتميز كيا هابانيرو الإختبارية بالتصميم الثوري للغاية للمقدمة حيث أنه لا يوجد مصابيح أمامية تقليدية بل خط ليد متعرج في الأطراف ومستقيم في الجهة الوسطية وهو ما من شأنه توفير إضاءة لافتة وأيضا مظهر شرس للغاية يؤكد على قدرة شركة كيا على توفير تصاميم مستقبلية بجدارة بالغة.

كيا هابانيرو الإختبارية

جوانب كيا هابانيرو الإختبارية لا تقل ثورية عن الجهة الأمامية، السبب في ذلك هو طريقة فتح الأبواب حيث أن كلا من الأبواب الأمامية والخلفية تفتح على شكل أجنحة الفراشة وهو ما من شأنه توفير فكرة مميزة في حال تم التفكير في إدخالها لحيز الإنتاج التجاري.

بخصوص النمط العام للتصميم في كيا هابانيرو الإختبارية فقد صرحت شركة كيا أننا ى نهتم بإنتاج السيارات الخارقة ذات التكلفة الإنتاجية الباهظة بل ما يهمنا هو مواكبة التطور في التصميم واستعراض توجهنا للتصاميم في المستقبل.

كيا هابانيرو الإختبارية

العجلات في كيا هابانيرو الإختبارية تتمتع بتصميم مميز من خلال الأذر الخماسية التي تتشعب عند الأطراف وهو ما من شأنه توفير الطابع الرياضي كما أنها بقياس 20 بوصة ومغلفة بإطارات للسير على كافة أنواع الطرقات، الأمر الآخر الذي يعزز من الطابع الرياضي وجود خط أحمر يمتد على عرض الجهة الوسطية وتحديدا عند الأبواب الخلفية.

كيا هابانيرو الإختبارية

تصميم الجهة الخلفية في كيا هابانيرو الإختبارية يمكن وصفه بالغريب بعض الشيء، السبب في ذلك هو وضعية المصابيح الخلفية على أطراف الزجاج الخلفي وهو ما قد لا يروق للبعض فيما أنه جرى دمج كلا من الصادم ومشتت الهواء الخلفي وأيضا صندوق الأمتعة بطريقة فنية مميزة.

كيا هابانيرو الإختبارية

مقصورة كيا هابانيرو الإختبارية تتميز من خلال وجود اللون الأحمر في كافة أنحائها وهو ما يوفر طابعا رياضيا، يبرز المقود الذي يحتوي على شاشة صغيرة الحجم والذي يشبه مقود الطائرات كما يوجد خلفه شاشة صغيرة تعرض محتويات نظام المعلومات بطريقة تشبه المركبات الفضائية.

كيا هابانيرو الإختبارية

من الميزات التقنية الموجودة في كيا هابانيرو الإختبارية هي ميزة READ والتي هي اختصارا لـ”Real-time emotion adaptive driving”، ميزة هذا النظام أنه يحتوي على كاميرات تراقب عين السائق من أجل عرض المعلومات وأيضا عرض الصورة في الجهة الخلفية عند الحاجة لها.

أهم المقالات