سبتمبر 22, 2023

فيات 600 هايبرد الجديدة: سيارات الدفع الرباعي الصغيرة تحصل على دفعة كهربائية العام المقبل

على الرغم من أن شركة فيات كشفت عن سيارتها الكهربائية بالكامل 600e للتو، ولكن هناك عرضًا آخر لمجموعة نقل الحركة في الطريق مع سيارة هايبرد (600 Hybrid) القادمة والمقرر طرحها في سوق المملكة المتحدة في سنة 2024.

لم يتم الكشف عن الأسعار والمواصفات بعد، لكن شركة فيات أعلنت عن تفاصيل مجموعة نقل الحركة الهجينة التي تعمل بالبنزين في سيارة هايبرد 600، وهو رد الشركة الإيطالية على أمثال كيا نيرو وفورد بوما.

هناك أيضًا أشقاء Fiat’s Stellantis الذين يجب التعامل معهم، والعديد منهم يستخدم نفس بنية eCMP مثل فيات هايبرد 600 و600e الكهربائية بالكامل.

يوجد في السيارة الهجينة محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.2 لتر مقترن بنظام 48 فولت ومحرك كهربائي بقوة 28 حصانًا، وجميعها تعمل على تشغيل العجلات الأمامية من خلال ناقل حركة كهربائي ثنائي القابض بست سرعات.

تقول فيات إن الطاقة الكهربائية تعمل على تحسين مرونة السيارة عند انخفاض عدد الدورات في الدقيقة وأثناء الإقلاع، مما يوفر للسائق بداية هادئة واستجابة سريعة.

وطالبت فيات بخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 15% مقارنة بالبنزين غير الهجين المكافئ، ويمكن للسيارة الهجينة أن تعمل بالطاقة الكهربائية فقط بسرعة تصل إلى 20 ميلاً في الساعة.

وعلى الرغم من أن بيانات الأداء لم يتم الانتهاء منها بعد، إلا أننا نتوقع أن يصل إنتاج الطاقة إلى 128 حصانًا لمساعدة هايبرد 600 على تحقيق وقت من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة خلال 11 ثانية تقريبًا.

ستكون هايبرد 600 متاحة في مستويين من القطع مثل 600e، وستنطلق السيارة من المجموعة.

وهناك سيارة لا بريما (La Prima) التي – إذا اتبعت مستويات معدات 600e – يجب أن تحصل على إضافات مثل مقاعد جلدية وعجلات معدنية قياس 18 بوصة وغطاء صندوق بدون استخدام اليدين وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية.

نتوقع أن يبدأ سعر هايبرد 600 من حوالي 30 ألف جنيه إسترليني عند طرحها للبيع في سنة 2024، وهو ما يزيد قليلاً عن هايبرد 500X الصادرة.

أهم المقالات